الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
نجــــم بني ولبـــان يخطـف الصــدارة
أحدثت مخلفات الجولة 23 لبطولة ما بين الجهات، انقلابا على مستوى صدارة ترتيب المجموعة الشرقية، وذلك باعتلاء نجم بني ولبان كرسي الريادة، واستعادته من جمعية الخروب، الأمر الذي يعطي سباق الصعود ريتما جنونيا في المنعرج الأخير، في الوقت الذي ازدادت فيه حسابات تفادي السقوط تعقيدا، مع رهن اتحاد عين البيضاء وأمل شلغوم العيد آخر الأوراق في النجاة، لأن شبح السقوط مازال يتربص بتعسة فرق، تتنافس من أجل تجنب 3 مقاعد على متن القطار المؤدي إلى الجهوي.
الانقلاب في قمة هرم الترتيب كان متوقعا، بالنظر إلى الهشاشة الكبيرة التي أظهرتها جمعية الخروب خارج الديار، والتي تجسدت في هذه المحطة بباتنة، أين سقطت «لايسكا» أمام المولودية المحلية في قمة تقليدية حسمتها «البوبية» بثنائية من بزوزة وهدف من شرارة، ولو أن هدفي بيوض لم يجنبا فريقه ثالث هزيمة في مرحلة الإياب، وقد كانت عواقب ذلك التنازل عن مشعل القيادة، الذي كانت الجمعية قد أحكمت قبضتها عليه منذ الجولة الثامنة.
سقوط جمعية الخروب بباتنة، عبّد الطريق أمام نجم بني ولبان للسطوع مجددا في الصدارة، سيما وأنه نجح في العودة بكامل الزاد من عينت فكرون، حيث أحسن الاستثمار في العطلة المبكرة التي دخلتها تشكيلة «السلاحف» وأحرز انتصارا ثمينا، بفضل هدفي عابد ودراوي، ردا على الهدف المبكر الذي كان قد سجله المخضرم منصور للشباب، ليستغل بذلك النجم «الهدية» التي وصلته من باتنة، ويعتلي عرش الصدارة على بعد خطوتين من «لايسكا».
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن اتحاد عين البيضاء أحرق آخر أوراقه في البقاء بانهزامه في تبسة، لأن هذه النتيجة أخّرت «الحراكتة» بعشر نقاط عن عتبة النجاة، والأمر ذاته ينطبق على أمل شلغوم العيد، الذي ازدادت وضعيته تعقيدا عقب عودته من عين كرشة بأياد فارغة، مادامت الوضعية الراهنة تحتم على أبناء «بوقرانة» الفوز بكل اللقاءات المتبقية، للتشبث ببصيص من الأمل في تفادي السقوط إلى الجهوي.
وفي سياق ذي صلة، فقد واصل أولمبي الطارف الغوص نحو المجهول، بسبب الأزمة الداخلية التي يتخبط فيها، والهزيمة التي تلقاها بميلة دحرجته إلى مربع السقوط لأول مرة منذ بداية الموسم، وأصبح يتقاسم نفس المركز مع الجار شباب الذرعان، في الوقت الذي تنفس فيه شباب قايس الصعداء، بفوزه بشق الأنفس على نصر الفجوج بهدف قاتل من ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة سجلها دخموش، كما أثرى شباب ميلة حظوظه بتجاوزه عقبة أولمبي الطارف بهدفي جدول وسعيدي، وكذلك الشأن بالنسبة لجمعية عين كرشة، التي كسبت الرهان أمام «بوقرانة» بفضل الهداف هضام.على النقيض من ذلك، فقد كان ترجي قالمة أحد أكبر الخاسرين في هذه المحطة، لأن الهزيمة التي تلقاها في عقر الديار على يد شباب عين ياقوت أزمت من وضعيته، ولو أن شبح السقوط مازال يهدد أيضا نجم تازوقاغت، نصر الفجوج واتحاد تبسة لكن بدرجة خفيفة.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط – شرق
القرارم والمسيلة يرفضان السقوط
عزز نجم القرارم من حظوظه في المحافظة على مكانته في قسم ما بين الرابطات لموسم آخر، وذلك بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به أول أمس من جيجل، حيث تجاوز عقبة «النمرة» في افتتاح مباريات الجولة 23.
هذه النتيجة جاءت لتؤكد صحوة «القرارمية» في الثلث الأخير من المشوار، على اعتبار أن هذا الفوز هو الثالث تواليا للنجم تحت قيادة المدرب بوطلاعة، والثاني من نوعه بعيدا عن الديار، الأمر الذي مكن الفريق من الخروج من المراكز الأربعة الأخيرة في سلم الترتيب لأول مرة منذ الجولة التاسعة، بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة.
وفي نفس الإطار، فإن وفاق المسيلة أثرى حظوظه في النجاة عقب نجاحه في تجاوز عقبة الضيف نادي الرغاية بثنائية، لأن هذا الفوز سمح لأبناء «الحضنة» من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، وذلك بقطع خطوات إضافية نحو بر الأمان، مع التعقيد من وضعية الزوار ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، لأن الوفاق بلغ النقطة 25، مع تجمد رصيد نادي الرغاية عن النقطة 23.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com