الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

ـ مجموعة وسط شرق ـ
مواعيد مثيرة وحسابات معقدة
تلقي حسابات السقوط بظلالها على مباريات الجولة 26 لبطولة ما بين الجهات في مجموعة "وسط- شرق"، في ظل احتدام الصراع بين 5 فرق من أجل تفادي التأشيرتين المتبقيتين على متن قطار النزول، على اعتبار أن الوضعية الراهنة تجعل التدحرج إلى الجهوي المصير الحتمي لخمسة أندية من هذا الفوج، بالنظر إلى وضعية صاحب المركز 12 بالمقارنة مع باقي أفواج منطقة الشمال، وقائمة النازلين تضم حاليا ثلاثة زبائن استكملوا إجراءات حجز التذاكر، ويتعلق الأمر بسريع بومرداس وأولمبي مجانة، إضافة إلى دفاع تاجنانت الذي لم يدخل غمار المنافسة إطلاقا.
هذه المحطة تضع نجم القرارم في طريق مفتوح لتدعيم الرصيد، وبالتالي بعث حظوظه في النجاة، وذلك باستغلاله فرصة اللعب داخل الديار، عند استقبال مولودية البويرة، في لقاء أحادي الأهمية، يسعى من خلاله النجم لتمرير الإسفنجة على الهزيمة التي مني بها في بومرداس في آخر جولة، وبالمرة تمديد "السوسبانس" بشأن مستقبله في هذه الحظيرة، لأن "القرارمية" لا يملكون أي خيار سوى حصد العلامة الكاملة في لقاءاتهم المتبقية، سيما وأنهم سيركنون إلى الراحة الإجبارية في جولة إسدال الستار.
وعلى نفس الموجة، يتواجد نجم بوعقال المرشح للمرور إلى السرعة القصوى، وانتزاع 3 نقاط دون عناء، لأن الضيف سريع بومرداس استسلم مبكرا لأمر السقوط، والوضعية ذاتها نطبق على وفاق المسيلة، الذي يقوم بسفرية "شكلية" على البرج، مادام الفوز مضمون حتى قبل الاحتكام إلى الميدان، كون المستضيف أولمبي مجانة انهار كلية، ومسعاه يبقى منحصرا في إنهاء الموسم الجاري دون التعرض لعقوبة الانسحاب النهائي.
بالموازاة مع ذلك، فإن شباب حي موسى سيكون على صفيح ساخن بسطيف، وذلك بالنزول في ضيافة الإتحاد المحلي، في مقابلة يبقى فيها أبناء "الفيلاج" مطالبون بالانتفاضة لتدارك ما ضاع منهم، وبالتالي تفادي الغوص نحو مربع السقوط، لأن الهزيمة ستضعهم في خانة أكبر المهددين بالنزول، بالتساوي في الرصيد مع نجمي القرارم وبوعقال، ومهمة الشباب ليست سهلة، على اعتبار أن "القرونة" مازالت بحاجة إلى المزيد من النقاط للخروج من دائرة الحسابات، والمعطيات الأولية تضع عتبة النجاة عند 35 نقطة، بينما يراهن نادي الرغاية على عامل الأرض سعيا لتخطي عقبة إتحاد برهوم بسلام، حتى يتسنى له مد خطوة إضافية نحو بر الأمان.
أما على مستوى قمة الهرم، فإن إتحاد خميس الخشنة مرشح لإثراء حظوظه في الصعود، خاصة وأنه سيلعب داخل القواعد، عند استضافة شبيبة جيجل، في مباراة تصب كل حساباتها في رصيد أهل الدار، لأن "النمرة" دخلت في أجواء العطلة، فضلا عن حاجة أبناء "الخشنة" للفوز، لأنهم أصبحوا بحاجة إلى 7 نقاط فقط لترسيم الصعود، في الوقت الذي يواصل فيه الوصيف أمل بوسعادة التمسك ببصيص من الآمال، واستقبال شبيبة بومرداس سيكون من أجل تمديد "السوسبانس" إلى غاية الحسم رسميا في مصير اللقب.
ص / فرطــاس

مجموعة الشرق
الفرصة مواتية أمام كناري تبسة ونجم تازوقاغت
يراهن نجم تازوقاغت ظهيرة اليوم، على ورقة الأرض بحثا عن فوز يشفع له بالخروج من منطقة الجاذبية، في حسابات السقوط من المجموعة الشرقية، لأن الوضعية الراهنة تحتم عليه الانتفاضة لتفادي أي "سيناريو" لا تحمد عواقبه، واستقبال شباب عين فكرون يعد فرصة لإثراء الرصيد، ووضع حد لنزيف النقاط، على اعتبار أن النجم كان قد اكتفى بحصد 4 نقاط في آخر 5 جولات، مما وضعه على مشارف خماسي النزول.
من جهة أخرى، فإن إتحاد تبسة يتواجد في طريق مفتوح لترسيم البقاء، لأن الرحلة إلى شلغوم العيد تبقى بنية الاستثمار في معاناة الأمل المحلي، لأن تشكيلة "بوقرانة"، أحرقت كامل أوراقها في النجاة، بعد استكمالها إجراءات الحجز على متن قطار النزول إلى الجهوي، مادام الفوز باللقاءات الخمسة المتبقية لن يكفي لتفادي السقوط، وعليه فإن "الكناري" مرشح لانتزاع فوز "البقاء".
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com