الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: موعد صعب للمتصدر ومهمتان متباينتان لقطبي قسنطينة
تلقي حسابات السقوط بظلالها على معطيات الجولة 18 لبطولة ما بين الجهات في المجموعة الشرقية، وذلك بعد اتساع دائرة المهددين، في الوقت الذي حسمت فيه مولودية باتنة بنسبة كبيرة أمر الصعود، مما يجعل "معركة النجاة" مرشحة للاحتدام أكثر خلال الثلث الأخير من البطولة، ولو أن شباب قايس سيلعب فرصة الحظ الأخير بقالمة، مع تواجد وداد زيغود يوسف في وضعية مواتية، لبعث حظوظ البقاء.
ويضرب رائد الترتيب مولودية باتنة موعدا مع اختبار التأكيد، من خلال "الديربي" الذي سيجمعه بشباب عين ياقوت، رغم أن المهمة صعبة للغاية، بالنظر إلى حاجة أهل الدار للنقاط للخروج من منطقة الخطر، بينما تبقى "البوبية" بمنأى عن أي مطاردة، في ظل الحيازة على هامش مناورة مريح، بفارق يلامس عتبة رصيد 4 مباريات، وبالتالي فإن معطيات هذا اللقاء توحي بإمكانية تجرع المولودية مرارة الهزيمة لثالث مرة هذا الموسم، وتوقف العزف المنفرد الذي امتد على مدار 8 جولات متتالية.
قمة النقيضين بعين ياقوت، تمتد حساباتها إلى القاعدة الخلفية، جراء تواجد الشباب المحلي على مشارف منطقة الجاذبية، وأي تعثر آخر سيزيد في تعقيد وضعيته ضمن كوكبة المهددين بالتدحرج إلى الجهوي، رغم أن المعطيات تنطلق من وضعية شباب قايس، الذي سيلعب ورقة الحظ الأخير في هذه المحطة، حيث سيتنقل إلى قالمة لمواجهة نصر الفجوج، في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن الهزيمة تعني حرق "القايسية" آخر أوراقهم في "النجاة"، بينما يبقى التعثر ممنوعا على أصحاب الضيافة، وهذا لتفادي الغوص نحو دائرة الجاذبية، والمعطيات ذاتها نطبق على "الديربي" الذي سيجمع اتحاد تبسة وترجي قالمة، نتيجة تواجد الطرفين على نفس الموجة،  مع استفادة "الكناري" من عاملي الأرض والجمهور، الأمر الذي من شأنه أن يزيد في تعقيد وضعية "السرب الأسود" ضمن كوكبة المهددين.
وفي سياق ذي صلة، فإن وداد زيغود يوسف سيخوض امتحانا عسيرا في رحلة البحث عن مكانة في بر الأمان، لأن استقبال نجم تازوقاغت لا يضمن النقاط الثلاث، كون الضيف اعتاد على حسن التفاوض في السفريات، و"الوازي" يتواجد في منعرج إثراء الحظوظ في البقاء لموسم آخر في هذه الحظيرة، على اعتبار أنه سيلعب مقابلتين على التوالي داخل القواعد، وعينه في هذه الجولة على النقاط الثلاث، التي تسمح له بفك عقدة ملعب بوشريحة، بدليل أنه لم يفز في عقر الديار سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم، وكانت أمام قايس في الجولة السادسة.
من جهة أخرى، فإن ثالث المهددين حاليا بالسقوط، شباب عين فكرون، سيكون على المحك برجاص، في مقابلة تعتبر بمثابة اختبار تأكيد الصحوة، لأن تشكيلة "السلاحف"، انتفضت مع بداية مرحلة الإياب بإحراز فوزين متتاليين، لكن المهمة صعبة للغاية، بالنظر إلى "الفورمة" العالية لشباب ميلة، رغم طفو المشكل الإداري على السطح، في الوقت الذي ستكون فيه الإثارة حاضرة في لقاء نجم بني والبان وضيفه اتحاد الفوبور، بالنظر إلى خصوصية المواجهة، والطابع "الثأري" الذي تكتسيه، كما أن "الديربي" الذي سيضع نجم تازوقاغت وجمعية عين كرشة يعد بالكثير من الإثارة، بعد خروج الفريقين نهائيا من دائرة الحسابات.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com