الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني للنصر:لا يمكننا ضمان البقاء بلاعبين غير منضبطين



خرج مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني عن صمته، مؤكدا بأن الفريق لا يمكنه ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى، في حال واصلت بعض العناصر التلاعب بعامل الانضباط، كما لم أكد في هذا الحوار الذي خص به النصر أمس، بأنه لم يسبق له أن عاش مثل هاته الأوضاع من قبل.

• ما تعليقك على الغيابات الكثيرة التي عرفتها حصة الاستئناف؟
     ما حدث ليس عاديا. أمر خطير أن تعرف حصة الاستئناف كل تلك الغيابات،  و هو ما معناه قلة احترام للفريق بالدرجة الأولى. لم يسبق لي أن شاهدت مثل هذا في فريق آخر. قلتها للاعبين بكل صراحة و بالحرف الواحد، بأنهم لا يستطيعون القيام بذلك في مكان آخر، و أنه بالنسبة لي هو تصرف من طرف أشخاص عديمي المسؤولية.
• تبدو غاضبا كثيرا من تصرفات هؤلاء اللاعبين؟
     بطبيعة الحال. لقد أجرينا تربصا بحمام بورقيبة، و اجتمعت باللاعبين و تحدثت معهم جميعا، حيث أكدوا لي بأنهم سيكونون في المستوى، كما تعهدوا جميعا بالمساهمة في ضمان بقاء الشباب في الرابطة المحترفة الأولى، لأتفاجأ بخرجتهم في حصة الاستئناف بغيابات بالجملة، على الرغم من أنني قدمت موعد نهاية تربص حمام بورقيبة إلى سهرة الأربعاء، عوض صبيحة الخميس، ومنحتهم راحة إلى غاية أمسية الأحد، و لكنهم لم يكونوا في الموعد، و هو ما يؤثر على برنامج التحضيرات.
• ماذا تقصد بالضبط؟
     لقد برمجت مباراة ودية أمسية الغد (يقصد أمسية اليوم) أمام فريق الناحية العسكرية الخامسة، و هو غير أمر غير معقول، فلا يمكنني إشراك لاعب لم يحضر إلى غاية الآن، و هو ما لم أتقبله و لا يمكنني أن أكذب على الأنصار و أقول لهم كل شيء على أحسن ما يرام،.هناك لاعبين لا يتحلون بالجدية، و بهذه الطريقة و هذا التفكير لا يمكننا ضمان البقاء.
• علمنا أنك خلال حديثك مع اللاعبين كنت غاضبا من المهاجم مانوتشو، لماذا؟
     لست عنصريا، و لكن غضبت من مانوتشو لأنني تعاملت مع عدة لاعبين أجانب و أفارقة، و لم أجد لاعبا مثل مانوتشو، حيث عوّدني الأفارقة على أنهم دوما مثال في الانضباط و احترام المواعيد، و دوما هم أول من يحضر إلى الحصة التدريبية،  و لكن مانوتشو غير ذلك إطلاقا. لقد دربت سيديبي في بجاية، و تام بانغ في سطيف، و لم يحدث معي مثل هذا، و هو أمر غير معقول و على الإدارة اتخاذ القرارات اللازمة، و التعامل بحزم مع اللاعبين. أنا جاهز من أجل إعداد التقارير و تسليمها لهم، و لكن ليس هذا هو المشكل.
• ماذا تريد أن تقول بالضبط؟
     أردت أن أقول بأنني سأعد التقارير و سأسلمها إلى الإدارة، و سيتم خصم الأموال من راتب اللاعبين، و لكن أين هو حق الفريق؟. ما باليد حيلة، لأننا في نهاية الموسم، و لو كنا في بداية الموسم، لكنت اتخذت إجراءات أخرى، و لو كان الفريق قد ضمن البقاء أيضا لكان أمر آخر. أقولها وأعيدها لا يمكنني طرد لاعبين آخرين، لأنه لا يمكنني العمل من دونهم، على الرغم من المعطيات التي تحدث عليها من قبل، بحيث نعاني من كثرة الغيابات، أمس فقط غابت حوالي ستة عناصر و اليوم خمسة، و على سبيل المثال تحدث معي سيدريك و شرفة، و اللذين أخبراني بأن طائرتهما القادمة من فرنسا، تحط بمطار قسنطينة في نفس توقيت الحصة التدريبية، و كان ردي عليكما بالحضور صبيحة الاثنين. اليوم حضر شرفة وغاب سيدريك و هذا شيء غير معقول، و كذلك الحال بالنسبة لبلعميري، الذي تحدث عن ارتباطه بموعد مع طبيب الأسنان من أجل نزع ضرسه، فهناك لاعبين الوقت الذي يقضونه في فرنسا أكثر من الوقت الذي يقضونه بالجزائر.
• وهل تحدث مع المسيرين في هذا الموضوع؟
     بطبيعة الحال. لقد تحدث مع عرامة و طلبت منه اتخاذ الإجراءات، و الأكثر من ذلك قلت له بأنك مطالب بالدفاع على حقوق الفريق. أنا لست من المدربين الذين يتهربون من المسؤولية، و أن مدرب من النوع الذي “يموت واقف”، و مستعد لتقديم تقارير يومية إلى المسيرين، لأنه من غير المعقول أن لا يتحلى اللاعبون بروح المسؤولية في هذا الوقت بالذات. كنت و لازلت دائما أدافع عن اللاعبين، عندما يقومون بواجباتهم على أحسن ما يرام.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com