الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا: سوسطـارة أمــام حتميــة الاطمئنـــان على تأشيرة النهـــائي في ديربي مغاربــي


مساء الجمعة بملعب 5 جويلية ( 18 سا)/ اتحاد الجزائر --- الوداد البيضاوي
يواصل مساء غد الجمعة اتحاد العاصمة مغامرته القارية، بإستضافة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي المقابلة التي يسعى خلالها ابناء «سوسطارة» إلى تحقيق انتصار مطمئن، يسمح لهم بالتنقل بعد 3 أسابيع إلى الرباط بأريحية نسبية، مع مد خطوة عملاقة نحو النهائي الثاني للإتحاد في ظرف 3 سنوات، بعد خسارة اللقب في 2015 أمام مازامبي الكونغولي.
هذا الديربي المغاربي يعد محطة حاسمة في مسيرة حامل راية تمثيل الكرة الجزائرية على الصعيد القاري، سيما بعد التأهل الشاق الذي أحرزته تشكيلة المدرب بول بوت على حساب فيروفياريو الموزمبيقي، بعد آداء لم يكن مقنعا، وجسد فترة الفراغ التي يمر بها الفريق منذ انطلاق بطولة الموسم الجاري، وعليه فإن مفتاح ورفاقه سيعملون على تمرير الإسفنجة على ذلك الوجه الشاحب، والظهور بأفضل مستوى في لقاء الغد، في ظل توفر العديد من الخيارات، خاصة بالنسبة لخطي الوسط والهجوم، مادام الحارس زماموش يتواجد في «فورمة» عالية، ويبقى صمام الأمان في الخلف.
بحث أبناء «سوسطارة» عن إنتصار عريض ومطمئن، يحتم على بوت توظيف عامل الخبرة الذي تمتلكه عناصره في مثل هذه المنافسات، لأن العديد من اللاعبين شاركوا مع المنتخب الأولمبي وكذا منتخب المحليين، على غرار زماموش، مفتاح، بن خماسة، عبد اللاوي، درفلو و مزيان، رغم أن الإشكال الذي طرح في مباراة ربع النهائي، يكمن في الوضعية الكارثية لأرضية الميدان، والتي تم إتخاذها كمشجب علق عليه المردود الهزيل الذي قدمته التشكيلة، والتي كادت أن تتجرع مرارة الإقصاء.
إلى ذلك فإن مهمة الإتحاد لن تكون سهلة، لأن المنافس الوداد البيضاوي الذي حط رحاله أمس بالجزائر، منتشي بتأهل مثير إلى المربع الذهبي، تحقق على حساب حامل اللقب نادي صانداونز الجنوب إفريقي، حيث أن «الواك» ومنذ انطلاق المنافسة هذا الموسم، يعمد إلى تخفيف الأضرار خارج الديار، مع المراهنة على دعم جماهيره لقلب الطاولة داخل القواعد، وهو السيناريو الذي كان قد تأهل بفضله من دور المجموعات أمام زناكو الزامبي، ثم في ربع النهائي، سيما وأن خيارات مدربه عموتة تميل أكثر إلى الدفاع، ما يعني بأن لقاء الغد من المرتقب أن يسير على وقع سيطرة «سوسطارة» وتكتل «الواك» في منطقته، بغية ترك مصير تأشيرة التأهل معلقا إلى غاية موقعة الإياب، المقررة بالرباط يوم 20 أكتوبر القادم.
ص / فرطــاس

حسين عموتة (مدرب الوداد البيضاوي)
لنا القدرة على الصمود و الفوز رغم قوة سوسطارة
قال مدرب الوداد البيضاوي المغربي حسين عموتة، أن مباراة الغد أمام اتحاد الجزائر، تشكل فرصة لمد خطوة نحو التأهل والتأكيد على صحة الفريق وصدق نواياه في هذه المنافسة القارية، موضحا بأن طابع الديربي للمواجهة لا يمكن أن يشكل عائقا أمام أشباله لبلوغ المراد.
عموتة أكد في تصريح للصحافة المغربية قبل شد فريقه الرحال أمس الأربعاء صوب الجزائر، أن الفوز وإقصاء حامل اللقب نادي سانداونز في ربع النهائي، سيعطي ممثل الكرة المغربية ثقة أكبر في النفس لتخطي عقبة سوسطارة، مضيفا أن وصول الوداد إلى هذا الدور المتقدم، يفرض عليه ألا يتوقف عند هذا الحد، بل عليه التطلع للعب اللقاء النهائي، ولم لا الفوز باللقب على حد تعبيره. وانطلاقا من قناعته باعتلاء منصة التتويج، يرى المدرب المغربي بأن المباراة مع اتحاد الجزائر، ستكون صعبة وشاقة، بالنظر إلى مميزاتها وأهميتها بغض النظر عن كونها تخص نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا:» أعتقد بأن هذه المواجهة الخطأ فيها غير مسموح به لنا، لأن أي هفوة ستكون انعكاساتها وخيمة. لذلك علينا اللعب بهدوء وتأمين النتيجة تحسبا لمقابلة الإياب، خاصة وان المنافس سيرمي بكل ثقله في الميدان».
من جهة أخرى، أشار ذات المتحدث إلى أن معنويات لاعبيه تعانق السماء رغم عامل الإرهاق، مبرزا الإسقاطات الإيجابية للتأهل إلى المربع الذهبي على حساب حامل اللقب، وهو ما يشكل برأيه حافزا لمواصلة المشوار بأكثر تحدي. كما شدد على ضرورة حسن التعامل مع لقاء أمسية الغد، مجددا تحذيره للاعبين من السقوط في الأخطاء الفردية:» لقد حذرت اللاعبين من ارتكاب الهفوات، لأن المنافس حتى وإن يجد صعوبات للتألق أمام جماهيريه، إلا أنه قوي بفردياته وخطير في هجوماته».
   م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com