الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جمعية الخروب (2) ---- مولودية قسنطينة (1): "لايسكا" تحقق فوزا صعبا وتفك الشراكة مع "الموك"


حققت جمعية الخروب فوزا صعبا على الجار مولودية قسنطينة في ديربي الولاية  الذي احتضنه ملعب عابد حمداني وسط حضور جماهيري غفير، بداية اللقاء كانت فاترة من الجانبين وفي الدقيقة 6 سجل الضيوف أول محاولة عن طريق لطرش كان لها الحارس بولصنام بالمرصاد، وفي الدقيقة 15 يتوغل لاعب الجمعية فرحات ايبو ويسدد كرة قوية كادت تخادع الحارس لحرش، وبعدها بدقيقة (د 16) وفي هجمة سريعة للجمعية يرفع عباس الكرة التي تجد رأسية المدافع زغلامي الذي اسكنها شباك الموك مفتتحا باب التسجيل ومحررا أنصار لايسكا الذين توافدوا بكثرة إلى الملعب.
بعد الهدف استفاقت القاطرة الأمامية للموك التي حاولت نقل الخطر إلى منطقة الجمعية بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول أين تم تسجيل سلسلة من الركنيات للمولودية لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 36 كادت الجمعية تضيف الهدف الثاني عن طريق بولعينين لولا يقظة دفاع المولودية.
في الشوط الثاني دخلت الموك بقوة و استحوذت على الكرة في عدة مناسبات وكادت تعدل النتيجة عن طريق ريحاني في الدقيقة 53، حيث  أنقذ الحارس بولصنام مرماه بأعجوبة على طريقة حراس كرة اليد، وفي الدقيقة 61 كان الحظ إلى جانب الجمعية عندما ضيع لاعب الموك عايش هدفا محققا بعد رأسية ريحاني على الشباك الشاغرة، وفي الدقيقة 65 اصطدمت الكرة بوجه اللاعب بيوض وتوقف اللعب وطالب لاعبو الموك بضربة جزاء، وبعد فترة التوقف عادت الجمعية للتحكم في زمام المقابلة وفي احد الهجمات اصطدمت الكرة بيد مدافع الموك ولم يتوان  الحكم عن إعلان ضربة جزاء في الدقيقة  85 ، نفذها وسجلها كركود بنجاح، وبعد دقيقتين(د88 ) قلصت الموك النتيجة عن طريق عايش، ليعيش الخروبية الدقائق الأخيرة على الأعصاب بعد الضغط الذي فرضته المولودية لينتهي اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض.

أصداء من ديربي الولاية 25
قبل المقابلة بيوم تم تنظيم حفل بمقر جمعية الخروب على شرف إدارة مولودية قسنطينة بحضور ممثلين من أنصار الفريقين من أجل لم الشمل بين أبناء الولاية الواحدة ونسيان الماضي وفتح صفحة جديدة.
حضور حوالي 800 مناصر   من مولودية قسنطينة وتم تخصيص مدرج ونصف لهم، وقامت قوات الأمن بتفريغ مدرجين للفصل بين مناصري الفريقين.
إدارة جمعية الخروب لم تخصص منحة خاصة بالداربي وحافظت على مبلغ 2 مليون كمنحة للفوز داخل الديار كما ينص عليه القانون الداخلي للفريق.
أنصار لايسكا صنعوا أجواء رائعة ورسموا لوحات مميزة.
بعد نهاية المقابلة صفق أنصار مولودية قسنطينة مطولا لفريقهم رغم الهزيمة.
عكس المباريات السابقة لم يشهد لقاء أمس أي  تراشق بالحجارة بين مناصري الفريقين.

التصريحات
رابح زمامطة (مدرب جمعية الخروب)
« لم أتعرف على فريقي والمهم هو الفوز في مثل هذا النوع من المباريات»
بدا مدرب لايسكا متفاجئ من أداء فريقه على حد قوله:" لم أتعرف على فريقي اليوم، و تفاجأت بردة فعل بعض اللاعبين الذين كانوا خارج الإطار مما أعطى أفضلية للموك للسيطرة على بعض فترات المقابلة، وقد يكون عامل الضغط في مثل هذا النوع من المباريات المحلية دور في ذلك والمهم هو الفوز".
قرام (مدرب مولوديةقسنطينة)
«مثل هذا النوع من الحكام دمر الكرة الجزائرية»
مدرب مولودية قسنطينة قرام علق هزيمة فريقه أمس على مشجب الحكم على حد قوله:» مثل هذا النوع من الحكام دمر الكرة الجزائرية،لا يعقل أن تتعب طيلة الأسبوع وبعدها تجد حكما يهضم حق فريقك، و أنا أوجه نداء إلى رئيس الجمهورية للتدخل، واليوم حرمنا الحكم من ضربتي جزاء».
فوغالي زين العابدين

 

 

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com