الاثنين 1 جويلية 2024 الموافق لـ 24 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

نحو إجراء 600 عملية في الأيام الطبية الجراحية: توأمـة مع مستشـفى بن عكنـون لإجـراء عمليـات معقـدة بالبـرج


أطلقت مديرية الصحة لولاية برج بوعريريج، بالتنسيق مع المؤسسات الاستشفائية المتواجدة بإقليم الولاية، مبادرات لتنظيم أيام طبية جراحية، ستتواصل على مدار ثلاثة أيام، إلى غاية اليوم السبت، في مختلف التخصصات، لتفريغ قوائم الانتظار والتخفيف من حالة الضغط، فضلا عن اجراء عمليات دقيقة و معقدة في جراحة العظام والورك، من خلال التوأمة مع مستشفى بن عكنون.
وتأتي هذه المبادرة التي أشرف على انطلاقها والي الولاية كمال نويصر، في إطار التوأمة بين المؤسسات الاستشفائية بهدف تبادل الخبرات واكتساب المهارات في مجال الطب والجراحة العامة والمتخصصة، حيث انطلقت الأيام الطبية الجراحية في جراحة العظام، التي يقوم بها فريق طبي متخصص من مستشفى بن عكنون بالجزائر العاصمة، تحت إشراف الأستاذ الاستشفائي الجامعي الدكتور مصطفى يعقوبي، بالتعاون مع الأطباء المتخصصين في جراحة العظام على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، أحمد بن عبيد. وتم التحضير لهذه المبادرة، لتمكين 12 مريضا من إجراءعمليات جراحية معقدة في جراحة العظام على مستوى الركبة والورك، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما سيعفيهم من دفع تكاليفها الباهظة، في حال إجرائها بالمصحات الخاصة، حيث منهم من بقي ينتظر هذه المبادرة منذ مدة .
وبالموازة مع هذه التوأمة، وبمناسبة الاحتفالات بالذكرى 62 لعيد الاستقلال والشباب، أطلقت مديرية الصحة، أياما طبية جراحية على مستوى المؤسسات الاستشفائية، بداية بمستشفى المنصورة، أين أجريت 109عمليات جراحية شملت تخصصات الجراحة العامة، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الأعصاب والفك والوجه.
كما باشرت الطواقم الطبية، على مستوى المؤسسات الاستشفائية للولاية بوزيدي لخضر وأحمد بن عبيد بعاصمة الولاية، أحمد بناني برأس الوادي ومستشفى برج الغدير، برنامجا سيستمر لمدة أسبوعين، بهدف توفير الرعاية الصحية والتكفل الأمثل بالمرضى، من خلال اجراء عمليات جراحية لحوالي 500 مريض، في تخصص جراحة الأطفال والجراحة العامة.
وأكد مدير الصحة، تواصل الجهود لتعزيز مصالح الصحة بتخصصات جديدة، حيث تم فتح مصلحة لأمراض الأعصاب على مستوى المؤسسة الاستشفائية بوزيدي لخضر، فضلا عن العمل على تقريب الصحة من المواطن، من خلال تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات، تجوب مختلف المناطق النائية والريفية، للتكفل الأمثل بالمرضى وإجراء مختلف الفحوصات الطبية المتخصصة.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com