السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

البرج: الإعلان عن قوائم السكن الاجتماعي ببلديتي المنصورة وعين تاغروت

أعلنت مصالح دائرة عين تاغروت ببرج بوعريريج، أمس الأول، عن قائمة المرشحين للاستفادة من حصة إجمالية قدرها 102 سكن، في إطار تعويض المقصيين من حصة 500 و251 سكنا، بعد دراسة الطعون، بالإضافة إلى حصة 40 سكنا وقبلها تم الإفراج عن قائمة السكن العمومي الإيجاري في بلدية المنصورة، بحصة إجمالية قدرها 47 سكنا، ما يشير إلى وفاء السلطات الولائية بوعودها ونجاحها في الإعلان عن القائمتين في ظرف أقل من اسبوع واحد .
وقد فتحت سلطات الدائرتين، المجال لإيداع الطعون من طرف المواطنين في وقت جرت عملية الإعلان عن قوائم المستفيدين من هاته الحصص السكنية في ظروف عادية لم تشهد احتجاجات، ما عدا تظلمات فردية و استفسارات من قبل المواطنين، على مستوى المكاتب المخصصة للاستقبال، عن سبب اقصائهم وعدم ورود أسمائهم في قائمة المرشحين للاستفادة، رغم معاناتهم من ظروف اجتماعية قاسية ومرور أزيد من 5 سنوات على إيداع طلباتهم، أملا في تطليق معاناة أزمة السكن وتكاليف الاستئجار الباهظة مقارنة بوضعهم المادي، مع العلم أن بلدية عين تاغروت تحصي أزيد من ألف طلب على السكن الاجتماعي، حوالي 760 طلبا ببلدية المنصورة .
وأشارت مصالح الدائرتين، إلى فتح مكاتب خاصة لاستقبال الطعون، فضلا عن فتح مكاتب رؤساء الدائرتين والبلديتين، لاستقبال المواطنين والاصغاء لتظلماتهم وانشغالاتهم، في وقت تمت العملية في ظروف هادئة بعيداعن الاحتجاجات الجماعية، مع التأكيد في بيانات مرفقة مع قوائم السكن التي نشرت في الأماكن العمومية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصفحات الرسمية للدائرتين و البلديتين المعنيتين، مع تضمينها كافة المعلومات المتعلقة بالمستفيد وصورهم، لاضفاء المزيد من الشفافية على العملية، حسب ما تم تأكيده من المسؤولين المحليين في تصريحاتهم الاعلامية .
وقد تم فتح مكتب خاص لاستقبال الطعون على مستوى المركب الرياضي ببلدية عين تاغروت، وتخصيص مكتب للجنة الولائية المكلفة باستقبال الطعونعلى مستوى مقر دائرة المنصورة، عملا بأحكام المادة 41 من المرسوم المتعلق بتوزيع هذا النمط من السكنات، خلال مدة لا تتعدى الثمانية أيام .
وتجدر الاشارة، إلى استفادة البلديتين من مشاريع سكنية جديدة بصيغة العمومي الايجاري، في إطار البرنامج التكميلي، وقد بلغت مرحلة إعداد دفاتر الشروط واعلان الصفقات، ويتعلق الأمر بحصة اجمالية قدرها 200 وحدة سكنية ببلدية المنصورة، وحصتين بعدد 160 سكنا ببلدية عين تاغروت، ما سيقلل من مخاوف أصحاب الطلبات في ظل عدم تسجيل برامج جديدة خلال السنوات الفارطة، ما تسبب في استنفاذ أغلب البرامج السكنية بالبلديتين وتوزيعها على مستحقيها، إذ تم توزيع حصة قدرها 260 سكنا ببلدية عين تاغروت خلال العام الفارط، واتمام توزيع حصة 152 سكنا بالمنصورة، قبل أن تخصص حصص سكنية جديدة يرتقب أن تنطلق بها الأشغال عما قريب بعد تسوية الاجراءات الادارية والقانونية وتحديد المقاولات المكلفة بالانجاز، حسب ما أفادت به مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري. ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com