الأربعاء 3 جويلية 2024 الموافق لـ 26 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

بعد أن تحولت إلى هاجس يؤرق المواطنين: حملة شاملة للقضاء على الكلاب الضالة بعلي منجلي وماسينيسا


برمجت مصالح بلدية الخروب بولاية قسنطينة حملة شاملة للقضاء على الكلاب الضالة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي وماسينيسا وعدة تجمعات أخرى، حيث ستمتد طيلة شهر جويلية، بينما تحولت الكلاب إلى هاجس يومي يربك السكان، خصوصا في التوسعة الجنوبية والغربية.
ووضعت بلدية الخروب برنامجا ينطلق من بداية الساعات الأولى لنهار اليوم، حيث يمتد من منتصف الليل إلى غاية الرابعة صباحا، في حين سيشرع في تنفيذ العملية من الوحدتين الجواريتين 1 و9، لتمس يوم غد ماسينيسا والخروب، ثم المريج وحي «سوناكوم» وعين نحاس بعد غد. ويتواصل برنامج الحملة من يوم 9 جويلية ليمس الوحدات الجوارية 6 و7 و8 بعلي منجلي، ثم ماسينيسا ووسط الخروب في اليوم الموالي، بالإضافة إلى الوحدتين الجواريتين 7 و5. أما يومي 14 و15 جويلية، فتستهدف العملية صالح دراجي وحيي شليا وعلوك، إلى جانب نقاط من علي منجلي ومفترق الطرق الأربعة والتوسعة الجنوبية.
وتستهدف العملية خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية نهاية شهر جويلية كلا من ماسينيسا والخروب وسط والمريج وسوناكوم وعين نحاس، بالإضافة إلى الوحدة الجوارية 2 من المقاطعة الإدارية علي منجلي والتوسعة الجنوبية وماسينيسا والخروب وجامعتي عبد الحميد مهري وصالح بوبنيدر، بالإضافة إلى ماسينيسا والخروب وسط ومفترق الطرق الأربعة والتوسعة الجنوبية، كما نبهت مصالح البلدية إلى إمكانية وضع تعديلات على البرنامج. وتحولت الكلاب الضالة إلى هاجس يؤرق سكان عدة تجمعات عمرانية، خصوصا في التجمعات الجديدة التي مازالت تحيط بها ورشات البناء المفتوحة، مثلما لاحظناه على مستوى الوحدتين الجواريتين 21 و14 بالتوسعة الغربية، حيث تظهر مجموعات من الكلاب خلال ساعات النهار، في حين أخبرنا سكان بأن أعدادها تتضاعف خلال الساعات الليلية وتراجع حركة المارة والمركبات.
وأوضح لنا ساكن بالجهة العليا من التوسعة الجنوبية بأن الكلاب الضالة تمنعه من مغادرة بيته في ساعات مبكرة من الصباح في بعض الأحيان، في حين اشتكى مواطن آخر يقطن بالتوسعة الجنوبية من المشكلة نفسها، مؤكدا أن أغلبها تختبئ في ورشات البناء المفتوحة، خصوصا أن الحراس يستأنسون بوجودها لأنها تساعدهم بنباحها على حماية الورشات وتنبيههم، مثلما ذكره محدثنا. ولا تختلف الوضعية في السكنات الواقعة بالتجمع العمراني «ماسينيسا» أو «عين نحاس»، حيث تتكرر شكاوى المواطنين من مشكلة الكلاب الضالة التي تعود للظهور والتكاثر بمحيط البنايات السكنية، فيما يعاني سكان عدة أحياء من مدينة قسنطينة من المشكلة نفسها، حيث لاحظنا ظهور الكلاب الضالة حتى في وسط المدينة بالقرب من مدخل حي السويقة عبر باب الجابية في الساعات المسائية، بينما يمكن ملاحظتها تتجول بين المارة خلال ساعات النهار في شوارع مكتظة، على غرار محيط دار الثقافة محمد العيد آل خليفة ونهج بودربالة وغيرها.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com