الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة

حبس مسبوق لحيازته أسلحة من الصنف السادس
كشفت مصالح أمن ولاية بسكرة أن فرقتها المختصة في مكافحة المخدرات أوقفت  شخصا مسبوقا قضائيا للاشتباه في حيازته أسلحة بيضاء من الصنف السادس بدون سبب شرعي وكذا المخدرات لغرض البيع والترويج.
 وأوضحت في بيان لها أمس أن استغلال المعلومات التي وردت لعناصر الفرقة بخصوص قيام الشخص  المبحوث عنه بحيازة كمية من المخدرات(كيف معالج) بمسكنه العائلي الكائن بأحد الأحياء الشعبية، وترويجها على مستوى الحي، مكنت من توقيفه بعد محاصرة المكان والتنسيق مع النيابة عقب فراره إلى مسكن جاره، وبإخضاعه للتلمس الجسدي عثر بحوزته على مبلغ مالي من عائدات البيع و الترويج ، و بتفتيش مسكنه عثر أيضا على كمية من المخدرات في شكل قطع وأغلفة بلاستيكية شفافة تستعمل في تغليف صفائح المخدرات ، إلى جانب قاطع ورق وأسلحة بيضاء (سيفين من الحجم الكبير)، إلى جانب دراجة نارية بدون وثائق. و بتحويله إلى المصلحة أنجز له ملفان جزائيان، الأول بموضوع حيازة المخدرات لغرض البيع و الترويج، و الثاني بموضوع حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس بدون سبب شرعي .و قد  صدر  أمر إيداع  في حق المتهم بعد أن مثل أمام العدالة.   
ع/ بوسنة

"مقصون" من السكن الاجتماعي  يغلقون  بلدية مشونش
قام أمس عدد من المواطنين المقصيين من حصة 60 سكنا إجتماعيا ببلدية مشونش شرق ولاية بسكرة  بغلق مقر البلدية في وجه المواطنين و منعوا العمال والموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم احتجاجا على إقصائهم من القائمة التي كانوا يعلقون عليها آمالا عريضة للاستفادة من سكنات جديدة وإنهاء معاناتهم من أزمة السكن.حيث عبروا عن استيائهم من عدم ورود أسمائهم في القائمة المفرج عنها أمس رغم استيفائهم لكافة الشروط المطلوبة في الاستفادة من ذات النمط السكني ليجدوا أنفسهم ولأسباب وصفوها بغير المقبولة خارج قائمة المستفيدين، المحتجون طالبوا السلطات المحلية بتقديم توضيحات مقنعة عن سبب إقصائهم من القائمة، مشيرين إلى وجود بعض التجاوزات الناجمة حسبهم عن إستفادات غير مستحقة، كما تحدث بعضهم عن عدم احترام الأولوية من قبل اللجنة المختصة في عملية التوزيع. ومحاولة منها لتهدئة الأوضاع سارعت السلطات المحلية إلى مكان الاحتجاج و  حاورت ممثلين عنهم ودعتهم إلى إتباع  الطرق القانونية في عملية الطعن في الآجال المحددة لدراستها من قبل اللجنة المختصة على مستوى الولاية،  قبل الفصل في القائمة بشكل نهائي لاحقا،  و بعد أن نجحت بإقناعهم في العدول عن موقفهم أنهى المحتجون حركتهم و تم فتح مقر البلدية ، من جهتنا حاولنا الإتصال برئيس بلدية مشونش لمعرفة رده حول مطالب المحتجين ،إلا أننا لم نتمكن من ذلك.                     
ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com