الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تأخــر أشغــال مشــاريع تنمويــة ببلديــات دائــرة الونــزة


أظهر والي ولاية تبسة نهاية الأسبوع  « مولاتي عطاالله « انزعاجه الشديد من تأخر عمليات إنجاز المشاريع التنموية، و ذلك أثناء قيامه بزيارة معاينة لبرامج التنمية التي قادته إلى دائرة الونزة شمال الولاية، و بدا مستاء من البطء الكبير في وتيرة الإنجاز، و أبدى ملاحظات تجاه كل المشاريع التي وقف عندها.
عدة مشاريع كانت كانت محل معاينة من طرف المسؤول الأول بالولاية خلال زيارة ميدانية قادته   إلى بلديات  عين الزرقاء و المريج و الونزة  ، وقد وقف الوالي على المشاريع التي هي قيد الإنجاز وأخرى منجزة حديثا، وسجّل إهمالا ولا مبالاة للمسؤولين  المحليين في هذه القطاعات، و كذا المقاولات المعنية، مشددا على التواجد اليومي في الميدان بغية الوقوف على النقائص، و العمل على تداركها بهدف تحسين الإطار المعيشي لهذه الدائرة، موصيا بالجدية و الصرامة و معاقبة المتهاونين.
و كانت بلدية عين الزرقاء المحطة الأولى في الزيارة التي عاين بها مشروع إنجاز طريق إستراتيجي على مسافة 7 كيلومتر ،ناهزت نسبة الأشغال به 43 بالمائة، وهذا لفك العزلة على سكان هذه المنطقة الحدودية ،قبل أن يشرف على تدشين مطعم مدرسي بابتدائية كحواش يحي ، و أمر بتجهيزه، و طالب ببطاقة تقنية لتعبيد الفناء المدرسي.
 من جهتها بادرت مديرية النشاط الاجتماعي بتقديم إعانة بعشر مدافئ  لفائدة ذات الابتدائية. و ببلدية المريج الحدودية عاين مشروع إنجاز جسر لفك العزلة على سكان المنطقة، وورشتي 300 سكن، و  مركز للتكوين المهني بذات البلدية، كما أشرف على انطلاق الأشغال بمجمع ريفي يضم 81 سكنا ريفيا، و نبه المسؤول إلى ضرورة الحفاظ على المحيط العمراني ومحاربة البناءات الفوضوية.
أما المحطة الثالثة فاستهلها والي الولاية بالاستماع إلى عرض حال حول مشروع متوسطة ببلدية الونزة ، أين ألزم المقاولة المشرفة بالإسراع في إتمام المشروع و فتحه أمام تلاميذ الجهة بداية الموسم الدراسي القادم، بعد أن عاين مشروع إنجاز 700 سكن عمومي إيجاري، وعمليات  إنجاز مسبح نصف أولمبي ،وإعادة تهيئة الملعب البلدي ليشرف على تدشين مجمع مدرسي بحي النهضة .
و  في جلسة عمل بدائرة الونزة استمع المسؤول إلى انشغالات المواطنين التي انصبت حول  التهيئة الحضرية  و توفير الأمن وإعادة تهيئة مستشفى المدينة ، وتوفير مياه الشرب، ومحاربة التوصيلات العشوائية، وتوفير مناصب شغل للعاطلين ،وقد وعد الوالي في رده على هذه الانشغالات بالسعي إلى حلها، و ضمان بعضها حسب ما تقتضيه أولويات المرحلة التي قال عنها بأنها مرحلة صعبة وعلى الجميع مراعاة ذلك.                   ع.نصيب

سقط  منذ سنة


عمــود ضغط عالـي يثيــر مخــاوف سكــان حي المحلــة بنقريــن
ناشد سكان حي المحلة ببلدية نقرين « 150 كلم جنوب عاصمة الولاية تبسة «، مسؤولي شركة سونلغاز للتدخل السريع، و وضع حد للخطورة التي باتت تهددهم و تهدد حيواناتهم، بعد سقوط عمود كهربائي من أعمدة التوتر العالي و عدم رفعه منذ سنة تقريبا.
العمود يقع بالقرب من منازل  المواطنين، و مرتبط بأسلاك الضغط العالي  و بالأعمدة الأخرى، حيث أكد السكان على أنهم اتصلوا عدة مرات بالجهات الوصية و أبلغوهم بوضعية هذا العمود، و ما يشكله من مخاطر على حياتهم، و ألحوا عليهم بضرورة إزالته، و لكنهم تفاجؤوا بتجاهل  الأمر من المؤسسة المعنية و السلطات المحلية، حيث لا يزال العمود ملقى على الأرض دون أي تدخل بغرض إصلاحه أو إزالته، و قال أحد المواطنين لـ «النصر» بأنهم قاموا بواجبهم و اتصلوا  بالبلدية و بشركة الكهرباء و الغاز أكثر من مرة لإصلاحه، أو إزالته و تعويضه بعمود آخر، ولكن دون جدوى. و أضاف بأن الخطر و الخوف الأكبر هو خلال فترات الليل و في الأيام التي تهطل فيها الأمطار، خاصة و أن المنطقة هذه الأيام تشهد اضطرابات جوية و رياحا قوية، مما يزيد من احتمال الأخطار المحدقة بسكان الجهة، و الذين يطالبون بضرورة و سرعة تدخل الشركة الوصية لإصلاح العمود قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.   

    ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com