قوائمنا لا تعتمد على نظام الكوطة وفصلنا في متصدريها بـ 47 ولاية
فنّد عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أمس، اعتماد تشكيلته على نظام الحصص (الكوطة) لاختيار القوائم المشاركة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، لانتقاء مرشحين دون غيرهم، على حساب مناضلي الحركة، وقال المتحدث بأن الاختيار تم بناء على اقتراح لجنة الترشيحات، وفقا للرصيد المعرفي والنضالي وكذا المصداقية، و قال «شجعنا مشاركة الشباب بحكم أن حصة المرأة مكفولة في الدستور». وقال مقري بأن مؤسسات الحركة تمكنت من اختيار متصدري القوائم لـ 47 ولاية، بالمفاضلة بين قيادات حمس والتغيير.
وصرح مقري خلال إطلاقه الحملة الوطنية لشباب حركة شمس التابعة لحزبه، بأن الانتخابات المقبلة تعد بمثابة تحدٍ جديد لحمس، وستسعى خلالها لحصد أكبر قدر من الأصوات، رغم أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لا تبشر بالخير بحسبه، في ظل تراجع مداخيل المحروقات. و أضاف «نبحث عن تشكيل برلمان يعبر عن الإرادة الشعبية، أما بخصوص التحالف مع جبهة التغيير والحديث عن وجود صراعات في مختلف الولايات، أوضح مقري «يوجد تنسيق مطلق وسنفاجئ الجميع بالنتيجة المحققة».
 وأشار مقري إلى أن الحركة تضم مؤسسات ولجانا قادرة على تجاوز مختلف الصراعات، و بخصوص الانتخابات المقبلة قال «نتمنى أن تكرس الشفافية والحيادية «.
 أما عن البرنامج الوطني الشبابي الذي أطلق من سطيف أمس، فيتمثل في توعية الشباب للمشاركة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، للدخول بقوة والتعبير عن طموحات الحركة وتبليغ رسالتها حسبه. وختم قائلا «نراهن على ضرورة التحام الشباب لكونهم يشكلون أغلبية الكثافة السكانية، للمساهمة في إنجاح الموعد الانتخابي، لأن المستقبل سيكون له» ووعد مقري بأن يخصص أكبر قدر من المقاعد للفئة الشبانية.

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى