قال والي الطارف، حرفوش بن عرعار، في تصريح صحفي على هامش إشرافه، أمس، على افتتاح السنة الدراسية الجديدة من متوسطة عباس أحمد بعاصمة الولاية، بأنه يتطلع بمرافقة الأسرة التربوية و كل الشركاء، لتحقيق نتائج تربوية غير مسبوقة خلال الموسم الدراسي2019/2020 .
و هذا بعد الإجراءات المتخذة لتحسين ظروف التمدرس للتلاميذ، خاصة ما يتعلق بدعم القطاع بهياكل جديدة في مختلف الأطوار التعليمية لامتصاص العجز و القضاء على النقاط السوداء التي تشكو من الضغط، زيادة على تعميم الوجبات الساخنة على حوالي290ابتدائية موازاة مع تدعيم الأخيرة بفتح 17مطعما مدرسيا جديدا و تعميم التدفئة المدرسية و توفير النقل للتلاميذ خاصة بالمناطق النائية و النائية الجبلية، إضافة إلى توفير المياه الشروب و النظافة حفاظا على صحة التلاميذ.
كما ذكر المسؤول بالأهمية التي يوليها لإعادة الاعتبار للمدرسة و الارتقاء بها، حيث تم في هذا السياق حسبه، التكفل بترميم أزيد من150مدرسة ابتدائية و8ثانويات و7متوسطات، إلى جانب تخصيص مبلغ30مليار سنتيم لإعادة التجهيز و التأثيث المدرسي عبر كافة المؤسسات التربوية .
و أعلن المسؤول عن تخصيص إعانات مالية هامة من ميزانية الولاية لتحسين ظروف المدرس، خاصة من ناحية دعم الوجبات الساخنة، توسيع شبكة الجمع المدرسي، التدفئة المدرسية و الصحة المدرسية، ناهيك عن دعم مختلف العمليات التضامنية مع الفئات الهشة من التلاميذ المحرومين.
و قد أشرف والي الولاية بمناسبة الدخول المدرسي، على توزيع الكتب المدرسية مجانا على عدد من التلاميذ المعوزين و الإشراف على توزيع المنحة المدرسية التي انطلقت مبكرا هذه السنة عبر بعض المؤسسات التربوية، حيث بلغت نسبة التوزيع لحد الآن، حوالي 25 بالمائة من تعداد التلاميذ المعنيين و المقدر بـ46 ألف تلميذ.
و نشير إلى أن الدخول المدرسي بولاية الطارف، عرف التحاق 110 آلاف تلميذ بمقاعد الدراسة في ظروف عادية، في الوقت الذي وجهت فيه مديرية التربية نداء للأولياء، من أجل مرافقة أبنائهم من خلال خلق قنوات تواصل بين المدرسة و المنزل طوال السنة الدراسية لتحقيق الأهداف المرجوة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى