احتل صانع ألعاب المنتخب الوطني سفيان هنّي صدارة استفتاء الجريدة الفرنسية المختصة «فرانس فوتبول»، لأفضل لاعب إفريقي في أوروبا لهذا الأسبوع، متقدما كلا من الغابوني أبوميونغ، و الغيني نابي كايتا، إضافة إلى صاحب المرتبة الرابعة التونسي وهبي الخزري، فيما حل المغربي عمر القادري في المرتبة الخامسة.
و يبدو أن الهدف الجميل الذي سجله هنّي سهرة الأحد أمام فريق أوستن، بعد مراوغته أربعة مدافعين، و وضعه الكرة في الشباك، كان له دور كبير في اعتلائه صدارة ترتيب الاستفتاء، الذي تعده الجريدة المختصة كل يوم ثلاثاء.
على صعيد آخر عاد متوسط ميدان المنتخب الوطني للحديث عن كأس إفريقيا الأخيرة، أين أكد بأنه تأثر كثيرا بالإقصاء من الدور الأول، خاصة و أنه لم يتحصل على كامل فرصته، حيث قال في تصريحاته لمجلة «أونز مونديال»: «لم نقدم «كان» في المستوى، و خروجنا من الدور الأول يؤكد ذلك. لقد تأثرت كثيرا، و أطمح في مواصلة البروز و التألق مع فريقي أندرلخت، من أجل ضمان التواجد مع المنتخب الوطني».
وكشف متوسط ميدان الخضر إعجابه بالمدرسة البرازيلية، حيث اختار 5 لاعبين سابقين من بلاد السامبا ضمن تشكيلة الأحلام بالنسبة له.
ونشرت أمس مجلة «أونز مونديال» الفرنسية على لسان صانع ألعاب الخضر قوله: «أحبذ اللعب الاستعراضي، و أنا من محبي المدرسة اللاتينية».
وكانت التشكيلة المثالية التي ذكرها سفيان هنّي على النحو التالي:
فابيان بارتيز، كافو، روبيرتو كارلوس، باولو مالديني، أليساندرو نيستا، كلود ماكيليلي، جينارو غاتوزو، ريفالدو، رونالدينيو، زين الدين زيدان، إضافة إلى قلب الهجوم السابق البرازيلي رونالدو.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى