السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى – موبيليس –

لاصام والوفاق يبحثان عن الصدارة و"بروفة" الكأس الممتازة بحملاوي
تفتتح اليوم، الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي ستكون مبتورة من مواجهة اتحاد الجزائر والضيف مولودية بجاية، بسبب انشغال تشكيلة سوسطارة، بلقاء إياب بطولة أبطال العرب، بإجراء أربعة مواجهات، على أن تلعب غدا الثلاث المتبقية.
وأهم ما يميز مباريات اليوم، هو التهديد الذي يترصد تشكيلة سوسطارة متصدرة الترتيب، حيث ستكون الفرصة مواتية للثلاثي جمعية عين مليلة صاحبة كرسي الوصافة وفريقا وفاق سطيف وشبيبة الساورة، من أجل استغلال غياب الرائد للانقضاض على عرش الريادة.
ويسعى اليوم، المدرب عجالي لمواصلة مسيرته الجيدة لحد الآن، حين تحل تشكيلته ضيفة على مدينة الباهية وهران، لمواجهة المولودية المثقلة بالمشاكل بعد البداية المتعثرة والانتقادات الموجهة للمدرب بادو الزاكي وتزايد مطالب تنحيته، حتى أن لقاء اليوم قد يضطر مدرب فئة الآمال لتأطيره، وهي كلها عوامل تصب في مصلحة الصاعد الجديد على آمل إحداث مفاجأة وتحقيق أول فوز ميداني خارج الديار.
طموح «لاصام»، سيكون نفس هدف الوفاق السطايفي، صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط، الذي ستدخل تشكيلته محفزة لتكرير الإسفنجة على إخفاق بارادو، ومن ثمة تحقيق الانتصار الذي قد يضعها هي الأخرى، في المركز الأول لكن شريطة عدم فوز المليلية بوهران، وهو ما تتمنى حدوثه تشكيلة شبيبة الساورة، التي تحل ضيفة على نصر حسين داي، في مواجهة صعبة على الطرفين، ويريدها بلال دزيري مدرب النصرية لتحقيق أول انتصار داخل الديار، وتأكيد غنائمه الأخيرة بملاعب شرق البلاد، بعدما حقق انتصار بتاجنانت وتعادل بالبرج، فيما يسعى نبيل نغيز لتعويض إخفاق سفرية قسنطينة، وإثبات أحقية نسور الجنوب في لعب الأدوار الأولى، ولما لا تحسين نتيجة الموسم الماضي، وإهداء مدينة بشار أول لقب في تاريخ النادي.
آخر مواجهة في برنامج اليوم، ينتظر أن تعرف الكثير من الإثارة، كونها ستكون «بروفة» لنهائي الكأس الممتازة، وتجمع بين أصحاب الأرض شباب قسنطينة بطل النسخة الماضية والضيف اتحاد بلعباس المتوج بآخر كاس الجمهورية، تتمنى أسرة السنافر كسب نقاطها لاستعادة الهدوء مع تحسن الداء لإبعاد كل الهواجس التي لازمت السنافر في بداية هذا الموسم.
وإذا كانت مباريات اليوم، تلعب بعنوان خطف الصدارة، فإن أهم ما يميز مباريات الغد هو داربي الشرق المصغر بين الجريحين دفاع تاجنانت وأهلي البرج، اللذان سيدخلان هذا اللقاء بشعار واحد وهو الخطأ ممنوع، فمجانبة الفوز بالنسبة للمحليين، قد يعم من حدة الأزمة، فيما قد يعجل برحيل المدرب الاسباني خوسي ماريا في حال عجزه عن العودة بنتيجة إيجابية من تاجنانت، في وقت ينتظر أن تعرف مواجهة ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بين الشبيبة المحلية وشبان الأكاديمية، تنافس، وندية كبيرين بين فريقين حصلا نفس الزاد وبصما على بداية جيدة، في حين تلعب المواجهة الأخيرة في البرنامج بين المستضيف اولمبي المدية والضيف مولودية الجزائر بأهداف متباينة وتعد فرصة المحليين للبصم على أول انتصار داخل الديار.
كريم - ك

برنامج المقابلات
يوم الاثنين (سا19:00)
في قسنطينة (الشهيد حملاوي):       شباب قسنطينة    –    اتحاد بلعباس
(بوكواسة لطفي، براهيم وريموش)
في سطيف( 8 ماي):    وفاق سطيف    –    شباب بلوزداد
(بوزرار، رحمون وياحي)
في وهران (زبانة):    مولودية وهران    –    جمعية عين مليلة
(براهيمي، سمسوم وقادم)
في الجزائر العاصمة ( 20 أوت سا17:00):    نصر حسين داي    –    شبيبة الساورة
(عاشوري، تامن وبن حمودة)
يوم الثلاثاء (سا17:00)
في المدية (إلياس إمام):    أولمبي المدية    –    مولودية الجزائر
(ميال، صلاوجي وشبالة)
في تاجنانت (لهوى إسماعيل):     دفاع تاجنانت    –    أهلي البرج
(بوكواسة إلياس، عبان وسليماني)
في تيزي وزو (أول نوفمبر سا 17:45):    شبيبة القبائل    –    نادي بارادو
(سعيدي، حاج سعيد ومراوي)
(تلعب يوم 7 أكتوبر)    اتحاد الجزائر    –    مولودية بجاية

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com