الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

السيول الجارفة تسربت لأزيد من 59 منزلا أغلبها بعين فكرون


الأمطار تغمر سكنات وتغلق الطرقات وتحاصر أصحاب المركبات بأم البواقـي
شهد أمس الأول إقليم ولاية أم البواقي تهاطلا غزيرا للأمطار، الأمر الذي تسبب في تشكل سيول جرفت الأخضر واليابس في مناطق مختلفة بإقليم بلدية عين الزيتون وأدت إلى غلق طرقات وانهيار سكنات ومحاصرة مركبات بين عين فكرون وعين كرشة وسوق نعمان ومدينة أم البواقي.
خلية الإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية كشفت في بيانها الذي نحوز نسخة منه بأنه وعلى إثر الأمطار الرعدية المصحوبة بأحجار البرد التي تساقطت عبر إقليم الولاية نهاية الأسبوع المنقضي، سجلت مصالح المديرية عدة تدخلات بين مدينتي عين فكرون وعين كرشة.
فعلى مستوى دائرة عين فكرون تدخل أعوان الوحدة الثانوية بعد تسرب مياه الأمطار الرعدية داخل عديد السكنات جراء تساقطها بغزارة مصحوبة بأحجار البرد على مستوى عدة أحياء، فبحي المالحة تسربت المياه لنحو 37 منزلا ووصل منسوب المياه لحوالي 5 سم وأدى ذلك لفساد أغطية وأفرشة، ووصل منسوب المياه بمنزل واحد لقرابة 20 سم أين تسبب ذلك في تلف جميع الأغطية والأفرشة والألبسة كما جرفت المياه الأواني المنزلية وأتلفت أجهزة الكترونية، وبحي بوعافية تسربت المياه لـ8 منازل منسوب المياه فيها وصل 4 سم، كما تسرب السيول لمنزل واحد بحي 500 سكن، وغمرها لسكن آخر بحي السطحة الغربية، أما بحي 17 جوان فغمرت المياه 6 منازل منسوب المياه فيها وصل 7 سم، وخلف ذلك تلف بعض الأغطية والأفرشة وتم تسجيل انهيار جدار لمنزل.
عناصر وحدة عين فكرون تدخلوا كذلك لإخراج سيارات علقت في السيول التي غمرت الطريق الوطني رقم 10 وأدت إلى غلق أحد محاوره غير بعيد على محطة الوقود المتواجدة في مخرج المدينة باتجاه قسنطينة، وكشف بيان الخلية بأن العناصر المتدخلة أخرجت بعض السيارات العالقة وسط السيول وقامت بتسهيل حركة المرور بالقرب من مشتة سيدي أونيس، ونجحت كذلك في إخراج 50 رأس غنم من الأوحال وإنقاذ راعيها الذي علق هو الآخر بدوار العولمة على طريق عين البرج. وبدائرة عين كرشة سجل فيضان بدوار هنشير تركية على الطريق الوطني رقم 100  ببلدية هنشير تومغني، أين حاصرت السيول عائلة متكونة من الأب والأم و4 أطفال كانوا داخل سيارة نفعية، ليتم إنقاذهم بواسطة الحبال و أصيب جميعهم بحالة صدمة، كما تم إنقاذ 5 أشخاص آخرين بينهم رجلين وامرأة وطفلين بعد أن حاصرتهم السيول داخل سيارتهم، وأنقذ رجال الحماية كذلك رجلان تم إنقاذهما من داخل شاحنة محصورة بالمياه وكانوا مع امرأة أصيبت بفعص في الذراع، وسجل كذلك تسرب المياه إلى 4 منازل بمنسوب 1 متر بهنشير تركية.
وبمدينة أم البواقي تسربت مياه الأمطار لمنزلين متجاورين بدوار أولاد فريحة أين أتلفت الأغطية والأفرشة.
وبدائرة سوق نعمان شكلت السيول فيضانات غمرت الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين عين مليلة وباتنة، خاصة في الشطر التابع لبلدية أولاد زواي ولم تسجل الوحدات المتدخلة أية خسائر، وقامت بإزالة الأتربة من الطريق لتسهيل حركة المرور باستعمال المجرفات اليدوية.
أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com