الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

حسب المدير الولائي للطاقة


عجــــز في تلبيــــة الطلـــــب المتزايــــد عــــلى البنزيـــــن خـــــــلال فصـــــل الصيــــف
أوضح مدير الطاقة لولاية قسنطينة، بأن محطات البنزين على مستوى الولاية تسجل عجزا في تلبية الطلب المتزايد على وقود المركبات، فيما لا تزال مشاريع عدد من المحطات الجديدة عالقة بسبب عدم توفر العقار.
وأفاد المسؤول في اتصال بالنصر، بأن مصالحه تعاني نقصا في عدد المحطات على مستوى الولاية، مما جعلها لا تلبي الطلب المتزايد على مادة البنزين، خصوصا خلال موسم الاصطياف الذي يسجل فيه ارتفاع عدد السيارات المتوجهة إلى الولايات الساحلية، فضلا عن زيادة عدد المركبات القادمة التي تتخذ من قسنطينة معبرا لها نحو وجهات أخرى، حسب المسؤول الذي أوضح بأن الوضع الحالي يتطلب مضاعفة عملية التوزيع إلى مرتين في اليوم، وهو ما اعتبره أمرا مستحيلا، فيما أشار إلى أن ولاية قسنطينة تستقبل مادة البنزين عبر قنوات خاصة لذلك، ما ينفي وجود مشكلة في التزود بالوقود من مصادره الأولى.
وذكر مدير الطاقة بأن العجز في عدد المحطات، قد تفاقم بغلق 5 محطات كانت تعمل، على غرار محطة الشالي التي تخضع لأشغال، فيما لم تجسد بعد مشاريع 16 محطة جديدة بسبب عدم توفر العقار، بعدما منحت لجنة «كالبيراف» موافقتها لأصحابها، كما أن مشروع المحطة التابعة لسوناطراك على مستوى حي سيساوي لم يجسد بعد، بسبب الطبيعة الفلاحية للقطعة الأرضية التي تم اختيارها.
و أوضح المسؤول بأن مصالحه قدمت تقريرا لمديرية الفلاحة من أجل تغيير تصنيف العقار المذكور ولم يتم حل المشكلة بعد، فيما أشار إلى أن مستثمرين خواص يعكفون على إنجاز محطة بالقرب من ملعب الشهيد حملاوي وأخرى بالقرب من مطار محمد بوضياف بزواغي، فيما لا تزال محطة جديدة على مستوى حي لوناما لم تفتح بعد، حيث اعتبر بأن استلام المحطات المذكورة قد يسد قليلا من العجز الذي تسجله الولاية.
وقد لاحظنا على مستوى عدد من محطات البنزين تشكل طوابير من السيارات، أفاد أصحابها بأن تزويد السيارة بالوقود أصبح يستهلك ما بين 20 إلى 30 دقيقة على الأقل، فيما ينفذ البنزين من بعض المحطات الأخرى بعد منتصف النهار تقريبا حسب ما أفاد به لنا عمال، أما مدير الطاقة والمناجم فقال بأن المناسبات الخاصة من السنة تسجل دائما نفس مشكلة التزود بالبنزين.              
سامي /ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com