الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مستشفى ديدوش مراد يكون جاهزا قبل نهاية السنة

 مصلحة التوليد بالمستشفى الجامعي تستلم شهر ديسمبر
أفاد مدير الصحة لولاية قسنطينة أول أمس، بأن أشغال توسعة مصلحة التوليد بالمستشفى الجامعي ستنتهي منتصف شهر ديسمبر المقبل، كما سيتم تدشين مستشفى ديدوش مراد بنفس التاريخ، بعدما قاربت الأشغال به على الانتهاء. وأوضح مدير الصحة في رد على أسئلة المنتخبين خلال ثاني يوم من دورة المجلس الشعبي الولائي أول أمس ، بأن مصلحة التوليد بالمستشفى الجامعي ابن باديس ستنتهي بها الأشغال يوم 15 ديسمبر من السنة الجارية، مشيرا إلى أن مهمته الأولى كانت إعادة الاستقرار إلى القطاع بعد الاضطرابات التي شهدها خلال الصائفة الماضية، على حد تعبيره. وأضاف بأن أشغال التجهيز بمستشفى ديدوش مراد ستنتهي منتصف شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم تدشينه من طرف وزير الصحة منتصف ديسمبر، حيث نبّه بأن الأشغال انتهت بأربعة مصالح، على غرار مصلحة طب الأطفال والتوليد والجراحة، فيما لا تزال مستمرة بمصلحة الكلى وتصفية الدم، كما عزا التأخر في العملية إلى مشاكل واجهتها المقاولة المكلفة بالانجاز على مستوى الكتامة الخاصة بالمرفق. وأشار المدير أيضا إلى أن مشروع عيادة جبل الوحش سيتم تسليمه في غضون شهر، حيث قال بأن مصالحه قدمت مقترحا للوزارة الوصية من أجل تحويل طابقها الأرضي إلى مركز للكشف عن السرطان أو مصلحة للاستعجالات، كما ذكر بأن عيادة بن قادري بالمدينة الجديدة علي منجلي قد تحولت إلى نظام الدوام المتواصل من أجل تخفيف الضغط على مستشفى عبد القادر بن شريف، وتحدث عن مشروع عيادة متعددة الخدمات بأولاد رحمون تمت بها الأشغال دون أن تسلم بسبب عدم توفر نظام التدفئة، حيث قال بأنه لا يمكن للمرفق الدخول حيز الخدمة قبل أن يتم تزويده بالتدفئة بسبب اقتراب فصل الشتاء.
الأمين العام للولاية حمل مسؤولية المشاكل التي تشهدها مديرية الصحة من ناحية التسيير للإداريين الأدنى من المدير الولائي، فيما تحدث مدير الصحة عن بعض المشاريع المتوقفة على غرار مشروع المقر الإداري الجديد التابع لمصالحه على مستوى بلدية عين عبيد، أين لم تتجاوز الأشغال نسبة 5 بالمائة منذ 3 سنوات من انطلاقه، بسبب نزاعات بين المقاولة المكلفة بالانجاز ومكتب الدراسات، وذكر أيضا اقتراحا قدم  من طرف رئيس دائرة عين عبيد حول تغيير موقع مشروع عيادة متعددة الخدمات، قال أنه لا يزال قيد الدراسة.
سامي /ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com