الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خبير الطب الحموي في ندوة بقالمة


 يجب استغلال المحطات المعدنية لتكوين الأبطال  
  دعا الدكتور احمد بلعيطر خبير الطب الحموي إلى تسخير المحطات الحموية المعدنية بالجزائر لفائدة قطاع الرياضة لتكوين أبطال المستقبل في مختلف الرياضات و تكوين جيل جديد قادر على رفع التحدي و تبديد الصورة النمطية القديمة التي ظلت عالقة بقطاع الرياضة الوطنية و أساليب التدريب و التأهيل البدني و النفسي التقليدي للرياضي المحترف.  
و قال الدكتور احمد بلعيطر أمام المشاركين في الندوة العلمية الرياضية الأولى المنعقدة يوم الخميس بجامعة قالمة تحت شعار «معا من أجل تحسين مستوى الأداء و الإنجاز الرياضي» بأن الجزائر تملك إمكانات حموية كبيرة باستطاعتها ضمان تكوين و تأهيل جيد للفرق الرياضية المقبلة على منافسات وطنية و دولية هامة، مضيفا بأن الاستثمار في هذا المجال مازال محتشما رغم التحفيزات التي تقدمها الدولة لرجال الأعمال في مختلف القطاعات.  
و عرض خبير الطب الحموي تقنيات العلاج بالمياه الحارة و أثر هذا العلاج على أداء الرياضي المحترف، موضحا بأن الرياضي يبقى دائما في حاجة إلى تأهيل بدني مبني على قواعد علمية في نهاية و بداية كل موسم رياضي و خلال المنافسة و لا يوجد أحسن من المحطات الحموية المتطورة لتحقيق حلم الرياضي و الدفع به نحو النجومية و تحقيق النتائج الممتازة.  
و تحدث المحاضر عن فوائد العلاج الحموي للرياضي الذي يعاني من التعب و مشكل العضلات و حتى التنفس و الجهاز الهضمي و أعراض القلق التي تنتابه قبل المنافسة و بعدها، مؤكدا بان الطب الحموي يعد الحل الأمثل لأغلب المشاكل التي يعاني منها الرياضي و أن المؤسسات الحموية في الجزائر تتطور باستمرار و يمكنها الاستجابة لرهانات المستقبل الذي لن يكون إلا للذين يتقنون العمل و يعتمدون على العلم دون سواه لتحقيق أهداف الرياضة الوطنية.  
الندوة بادر بها نادي الشباب الرياضي القالمي لفنون القتال و تكوين الجسم و رعتها والي ولاية قالمة و مديرية الشباب و الرياضة و حضرها العديد من المتخصصين في مجال التدريب الرياضي و التأهيل البدني و إطارات قطاع الرياضة من مختلف ولايات الوطن.  
و تطرق المحاضرون المشاركون في الندوة إلى محاور الكوتشينغ و قيمة التنفس في الرياضة و الجانب العقلي و الأداء الرياضي و فيزيولوجيا الرياضة و التحضير البدني العام و الخاص للرياضيين و التراخي المفرط و مدى تعارضه مع الممارسة الرياضية.  
و قدم الأستاذ نعمان عبد الغاني من قالمة محاضرة هامة حول دور الإعلام في التسويق الرياضي و تحديات التوجه نحو اقتصاد السوق مؤكدا بأن الرياضة لا تعد  ممارسة و هواية فقط بل تحولت إلى قطاع قائم بذاته ينتج القيمة المضافة و يساهم في تطور المجتمعات.
و حسب المشرفين على نادي الشباب الرياضي القالمي لفنون القتال و تكوين الجسم فإن الاهتمام المتزايد بالرياضة ترافقه دائما مشكلات ناجمة عن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة و على المختصين البحث عن الطرق الكفيلة بتأهيل الراضي و إعداده للمنافسات المصيرية بأساليب علمية و تكنولوجية متطورة تضمن التدريب الجيد و تؤهل الكوادر تأهيلا جيدا.        
فريد.غ      

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com