الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
 729 احتمالا لحل معادلة السقوط و بكوش  والميلية أكبر المهددين
تبقي معطيات الجولة 30 والأخيرة حسابات السقوط غامضة، بخصوص الفريقين النازلين إلى الجهوي الثاني، مع بقاء فريق ثالث في غرفة الانتظار، ومصيره معلق على  إفرازات السقوط من قسم ما بين الرابطات، لكن تواجد 7 فرق مهددة بالنزول يضع 729 إحتمالا قابلا للتجسيد ميدانيا، رغم أن نجم بكوش لخضر رهن و بنسبة كبيرة حظوظه في ضمان البقاء، و ينتظر حدوث معجزة لحجز مقعد في قاعة الإنتظار.
على هذا الأساس فإن أبناء «قاسطو» يراهنون على الفوز بقمة الجولة الختامية على شباب الميلية و ترقب عجز ترجي تاجنانت عن الفوز بملعبه أمام الجار جيل رجاص، و هي الحالة الوحيدة التي يتفادى فيها بكوش لخضر السقوط، في الوقت الذي يتواجد فيه شباب الميلية في وضعية جد حرجة، على إعتبار أنه مجبر على العودة بكامل الزاد من بكوش و ترقب تعثر تاجنانت أو نجم بني ولبان في عين كرشة،  مادامت حسابات المادة 68 تخدم مصلحة ترجي تاجنانت في المواجهات المباشرة مع «الفرسان الحمر».
 إلى ذلك فإن مهمة نجم بني ولبان في الخروج نهائيا من حسابات السقوط تبدو في غاية الصعوبة، لأن سفريته على عين كرشة ليست مضمونة العواقب، حيث أن الهزيمة قد تجعله صاحب ثاني تذاكر النزول بمعية الجار بكوش لخضر، خاصة في حال فوز الميلية، مادام ترجي تاجنانت سيسعى إلى إستغلال أفضلية الأرض و الجمهور لإحراز فوز يطمئنه على تفادي السقوط المباشر، لكن النجاح في الظفر بنقطة من عين كرشة سيمكن بني ولبان من الإطمئنان على مصيرهم في هذا القسم.بالموازاة مع ذلك تبحث 3 فرق عن نقطة الآمان في جولة إسدال الستار، و يتعلق الأمر بكل من وفاق عباس، أمل العلمة و شباب الطاهير التي لا تزال من بين أطراف معادلة السقوط، لكن ترسيم البقاء يمر على الحصول على نقطة واحدة لتفادي أية حسابات مقترنة بنص المادة 68، و هو شرط قابل للتجسيد ميدانيا بالنسبة لأبناء وادي الحد الذين سيستقبلون عين ولمان، بينما سينشط أمل العلمة «ديربي» الهضاب و الذي ينزل فيه ضيفا على الملعب السطايفي، في حين تبدو مهمة الطاهير صعبة، كونه سيحط الرحال برمضان جمال، أين سيلاقي جيل عزابة، و آذان لاعبيه مشدودة صوب ملاعب بكوش لخضر، تاجنانت و عين كرشة.
للإشارة فإن السقوط الأوتوماتيكي سيكون مصير فريقين على خلفية تدحرج «الأمبيسي» من قسم ما بين الرابطات، بينما سيبقى مستقبل فريق ثالث بمرهون بمدى نجاح كل من رائد بوقاعة و جمعية أولاد زواي في المحافظة على مكانتهما في القسم الأعلى.  

ص / فرطــاس

برنامج المقابلات السبت ( 14 سا30)
في رمضان جمال:
جيل عزابة ـ شباب الطاهير
في بكوش لخضر:
ن. بكوش لخضر ـ شباب الميلية
في عين كرشة (بوشوارب):
 ج. عين كرشة ـ ن. بني ولبان
في سطيف (500 مسكن):
ملعب سطيف ـ أمل العلمة
في الحروش (كافي):
سريع الحروش ـ أمل شلغوم العيد
في تاجنانت (لهوى):
ترجي تاجنانت ـ جيل رجاص
في قسنطينة (الدقسي):
 وفاق عباس ـ نجم عين ولمان
في سكيكدة (20 أوت):
ممرات سكيكدة ـ إتحاد الفوبور

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com