السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدير الولائي لصندوق التقاعد بالنيابة يُؤكد

التعامل مع البنوك في صب المنح سيقضي على الطوابير أمام مراكز البريد
أكد مدير الصندوق الولائي للتقاعد بالنيابة بقسنطينة، بأنه قد سجل عدم فهم لدى عديد المتعاملين في نسبة الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة وهو الأمر الذي سيتم شرحه للمتقاعدين خلال الأيام الإعلامية،  كما أكد بأن الهيئة تسعى إلى القضاء على الطوابير أمام مصالح البريد من خلال التعامل مع مختلف البنوك في صب المنح، مشيرا إلى أن مشروع المقر الجديد سيسلم قبل نهاية العام الجاري.
وذكر المدير بالنيابة بديار بدر الدين في لقاء بالنصر، بأن صندوق التقاعد بقسنطينة، سينظم ابتداء من الغد أياما مفتوحة لفائدة المتقاعدين، تهدف مثلما أكد إلى تقديم شروحات حول الإجراءات والتدابير الجديدة، التي أقرتها المديرية العامة ، حيث سيتم التطرق إلى الزيادات في منح ومعاشات التقاعد لعام 2018 من خلال تقديم شروحات حولها وإزالة اللبس المسجل لدى العديد من أفراد هذه الفئة، باعتبار أن نسبة الزيادات لم تكن موحدة للجميع.
وتابع المتحدث بأن الزيادات الأخيرة، قد حددت وفقا لدخل المتقاعد، فالذي يتلقى، مثلما أكد، منحة أقل من 20 ألف دينار، سيستفيد من زيادة بنسبة خمسة بالمائة من أجره الخام، في حين أن كل من يتحصل على أجر يتجاوز ثمانين ألف دينار، فإن الزيادات تقدر بـ 0.5 بالمائة، مضيفا بأن المتقاعدين وجُلّ المستفيدين من المنح مدعوون إلى تسوية وتجديد وثائقهم في كل عام، تجنبا لتعليق المعاش.
وأوضح السيد بديار، بأنه وفي إطار عصرنة القطاع وترقية الخدمات، فقد تم منذ ثلاث سنوات تنويع طرق دفع منح التقاعد، من خلال فتح المجال للمتقاعدين في اختيار أي بنك أو أي جهة للدفع، مؤكدا بأن هذا الاجراء لا يعلمه الكثيرون وهو ما يؤدي إلى تشكل طوابير أمام مراكز البريد، كما أشار إلى أن نظام الحوالات يكلف مبالغ ضخمة للصندوق إذ أن صندوق قسنطينة لوحده يدفع 5700 حوالة شهريا.
وأضاف بأن المديرية العامة للصندوق قد أطلقت رقما أخضر لتقديم معلومات وخدمات للمواطنين، فضلا عن إنشائها لتطبيق مجاني على الـ»أندرويد» قصد تمكين المتعاملين من الاطّلاع على الأجر الذي يتحصل عليه أو تقديم طلبات شهادة كشف الحساب. كما طالب المتقاعدين بالتقرب من الوكالة وتقديم أرقام هواتفهم النقالة، لتسهيل عملية الاتصال بهم عبر الرسائل النصية القصيرة، لاسيما وأن قسنطينة بها 120 ألف متعامل وهو ما يكلف الصندوق مبالغ معتبرة، تُخصصُ لاقتناء الطوابع البريدية.
وذكر المدير بالنيابة، بأن الدولة اتخذت كل التدابير حتى لا يسجل أي عجز وجميع المتقاعدين يتلقون أجورهم في الأوقات المحددة ، مشيرا إلى أن الصندوق بقسنطينة قد عالج  في عام 2016 ، قبل إنهاء العمل بالتقاعد المسبق، أزيد من 10 آلاف ملف، فيما  سجل في العام الفارط 1800 فقط وهو ما خفف من أعباء الصندوق سواء من الجانب المالي أو الخدماتي. وبالنسبة لمشروع المقر الجديد بالمدينة الجديدة علي منجلي، فقد ذكر بأن نسبة الانجاز قد بلغت 96 بالمائة إذ سيتم التحول إليه قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا بأن الخدمات ستتحسن به بشكل أكبر. وتجدُر الإشارة إلى أن الأيام المفتوحة ستنظم على مستوى قصر الثقافة مالك حداد.
لقمان/ق

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com