الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الخارجية الفلسطينية تحذر من محاولات الاحتلال حسم القضايا التفاوضية من جانب واحد

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بحسم مستقبل القضايا التفاوضية مع الجانب الفلسطيني من جانب واحد وفقا لمصالحها الاستعمارية، مشددة على أن الاحتلال مستمر في حملته "التضليلية" الواسعة للمجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بشأن الوضع في الشرق الأوسط.

  وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إن ما يقوم به الكيان الصهيوني من تعميق وتوسيع الاستيطان، وسرقة الأراضي، واستكمال تهويد القدس وفصلها عن محيطها وربطها بالعمق الصهيوني، وتصعيد طرد وتهجير الفلسطينيين من جميع المناطق المصنفة (ج) بما فيها الأغوار، وغير ذلك من الإجراءات، هدفه "حسم قضايا الحل النهائي من جانب واحد"، مؤكدة أن أركان الائتلاف الحاكم في الكيان الصهيوني "يبرر هذا الموقف بضعف تركيبة الحكومة الصهيونية وهشاشتها، وعدم قدرتها على تحمل تبعات دفع استحقاقات السلام مع الجانب الفلسطيني".

  و أوضح البيان أن دولة الاحتلال تقوم، في الوقت ذاته، "باستكمال إجراءاتها وتدابيرها لإحداث تغييرات جوهرية في واقع الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وخلق واقع جديد يحقق خارطة مصالحها الاستعمارية والاستيطانية التوسعية"، مبينا أن "هذا ما يؤثر بشكل حاسم على مخرجات أية عملية سياسية تفاوضية مستقبلية في حال توفر الأفق ا لسياسي".

  كما لفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن "هذا الواقع الأليم المفروض على الشعب الفلسطيني يفند ادعاءات وشعارات الائتلاف الإسرائيلي الحاكم بشأن انسداد أفق الحل السياسي للقضية الفلسطينية وتجميد عملية السلام، وهو طريق التفافي متعمد على المفاوضات، واستغلال رسمي للزمن لاستكمال فرض الوقائع الاستعمارية الجديدة على الأرض".

   وشددت على "ضرورة عدم الإقرار بهذا الموقف الإسرائيلي والعمل على تغييره كيفما أمكن"، موضحة أنه في حال عدم القدرة على تغييره بسبب تعنت الموقف الصهيوني المعادي للسلام، "فيجب فرض عقوبات على الكيان المغتصب بسبب رفضه للمفاوضات، واستمراراه في ارتكاب الانتهاكات والخروقات الجسيمة للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة".

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com