الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المغرب يفتضح مجددا بالأمم المتحدة ويكشف للعلن عن تلاعبه بلجنة القدس

سقطت الأقنعة وكُشف المغرب مرة أخرى بالأمم المتحدة عن وجهه القبيح على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، بعد أن حاول أن يدرج في مشروع بيان لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين، فقرة تشيد بجهود ملكه الوهمية بصفته رئيسا للجنة القدس.

في هذا الصدد، فإن ممثل المغرب بالأمم المتحدة الذي ما فتئ يحاول تلميع الصورة الباهتة لبلاده سيما بعد تطبيعها مع الكيان الصهيوني، قد حاول استغلال الوضع السائد في المسجد الأقصى، بعد الاقتحام الخطير لوزير صهيوني لباحة المسجد، حيث لم يجد سوى أن يطلب من زملائه في حلقة جديدة من مسلسل هزلي إدراج فقرة تشيد بالجهود الوهمية لملك المغرب، بصفته رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة والأماكن المقدسة.

إن هذا الدور المزعوم الذي لم يلحظه أو يعترف به أحد ما عدى المخزن وممثله المهرج نفسه في هلوساته، بما أن مشاريع البيانات التمهيدية التي تعدها الرئاسة الفلسطينية عن المجموعة العربية والرئاسة الباكستانية عن مجموعة منظمة التعاون الإسلامي، بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، لا تتضمن أي إشارة لهذه اللجنة ولا حتى لجهود رئيسها.

كما أن اللجنة الوزارية للجامعة العربية المكلفة بالأعمال الواجب القيام بها للدفاع عن مدينة القدس والذي يعد المغرب أحد أعضائها، قد أصدرت في 5 جانفي بيانا لم تشر فيه إلى اللجنة الوهمية التي يرأسها المغرب.

وهذا ما يكشف عن حجم الفشل الذي مني به ممثل المغرب بنيويورك الذي يواصل بكل وقاحة وتجاسر سعيه للحصول على الدعم للجهود الوهمية لبلده الذي يستمر في استغلال لجنة القدس خدمة لحساباته الضيقة و يظهر مرة أخرى استغلاله للقضية الفلسطينية.

لقد أضحت هذه اللجنة وهمية حيث أنها لم تجتمع منذ 20 سنة برغبة من رئيسها، سيما في ظرف يتميز بتزايد التوتر المنذر بالانفجار.

وكالعادة حاول ممثل المغرب أمس أن يدرج ضمن مشروع بيان لمنظمة التعاون الإسلامي فقرة تشيد بالجهود الوهمية لملكه بصفته رئيسا للجنة القدس في الدفاع عن المدينة والأماكن المقدسة.

وأمام هذه المناورات الدنيئة، فان البعثة الدائمة للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك برئاسة السفير نذير العرباوي قد عبرت مرة أخرى عن تحفظاتها بخصوص الإشادات غير المستحقة التي يريد المغرب منحها لرئيس لجنة القدس.

وقد برهنت البعثة الجزائرية بحجج دامغة أمام جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي بان المقترح المغربي لا يتطابق بأي شكل من الأشكال مع الواقع، بما أن لجنة القدس التي أنشأتها منظمة التعاون الإسلامي في سنة 1975 لم تجتمع إلا مرتين خلال العقدين الأخيرين إذ يعود آخر اجتماع لها إلى سنة 2014.

وقد حظيت حجج الجزائر بموافقة ودعم الجميع بما في ذلك الوفد الفلسطيني باستثناء المغرب الذي اثر ان يكون مصدر عرقلة لكل بيان للتضامن مع فلسطين من خلال نفاقه وأنانية وأهواء ملكه، وبالتالي خدمة مصالح الكيان الصهيوني.

أما المندوب الفلسطيني، والرئيس الحالي للمجموعة العربية فقد أدلى ببيانه

باسم المجموعة دون أي إشارة إلى الدور الوهمي لرئيس لجنة القدس، وهو البيان الذي حظي بإجماع عربي بما في ذلك ممثل المغرب، ما يعتبر قمة الاهانة والإذلال.

واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com