الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

للمطالبة بوقف العدوان على غزة: عودة الاحتجاجات بالجامعات الأمريكية


استأنف الطلبة بجامعة كولومبيا بالولاية المتحدة الأمريكية التظاهرات الداعمة للفلسطينيين والمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة، ونظم عشرات الطلبة أول أمس الثلاثاء مع أول يوم دراسي جديد وقفات احتجاجية أمام مدخل الجامعة مطالبين إدارة الجامعة بوقف كل أشكال التعامل مع الكيان الصهيوني، الذي أمعن في حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة منذ 11 شهرا، وفرضت إدارة الجامعة حسب ما نقلته وسائل إعلام قيودا على دخول الطلبة للحرم الجامعي، كما أغلقت بعض البوابات، وأمرت بإخضاع الطلبة للتفتيش قبل الدخول.
ونفس القيود فرضتها عدد من الجامعات الأمريكية خوفا من عودة الاحتجاجات الطلابية مع بداية الموسم الدراسي الجديد، المناهضة للكيان الصهيوني والمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة، وكان آلاف الطلبة بالجامعات الأمريكية مع مطلع شهر أفريل الماضي نظموا احتجاجات داخل الجامعات للمطالبة بوقف حرب الإبادة بغزة، كما نصب عشرات الطلبة خيما داخل الجامعات، وطالبوا بوقف كل أشكال التعاون مع جامعات الكيان الصهيوني، وتعرضت هذه الاحتجاجات للقمع من طرف الشرطة الأمريكية التي اعتقلت عشرات الطلبة، وقامت بإخلاء ساحات الاعتصام، كما توسعت هذه الحركات الاحتجاجية إلى عدد من الجامعات الأوروبية التي شهدت مسيرات مناهضة للكيان الصهيوني و داعمة للفلسطينيين.
وبخصوص تطورات الأوضاع الميدانية بقطاع غزة، يواصل جيش الاحتلال الصهيوني ارتكاب المزيد من المجازر ضد المدنيين العزل والنساء والأطفال، وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أمس عن ارتكاب المحتل 3 مجازر خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 مصاب، لترتفع بذلك حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع منذ السابع أكتوبر إلى 40861 شهيدا و 94398 إصابة.
وبالضفة الغربية يواصل الكيان الصهيوني عدوانه الواسع للأسبوع الثاني على عدد من المدن والمخيمات، وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية أمس عن ارتقاء 33 شهيدا و130 مصابا بالضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي، وكشف بيان الوزارة عن ارتقاء 19 شهيدا بجنين و4 شهداء بمحافظة طوباس، و7 شهداء بطولكرم، و3 شهداء بمحافظة الخليل، ويوجد من بين الشهداء 7 أطفال و شهيدان من المسنين، كما كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الشهداء بالضفة الغربية منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 685 شهيدا و نحو 5700 جريح.
وفي السياق ذاته يواصل جيش الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة بالضفة، وكشفت وكالة وفا للأنباء الفلسطينية عن ارتفاع عدد المعتقلين منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 10400 معتقل من بينهم 725 طفلا و400 امرأة و98 صحفيا، وكشفت نفس الوكالة عن استشهاد 24 معتقلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي ممن تم الكشف عن هوياتهم، كما كشفت عن تعرض العشرات من المعتقلين إلى عمليات إعدام في السجون. وفي الإطار ذاته ينفذ جيش الاحتلال بالضفة الغربية حملة تدمير واسعة للبنية التحتية خاصة شبكات مياه الشرب والكهرباء، إلى جانب تدمير المحلات التجارية ومساكن المواطنين، بالمقابل تخوض المقاومة الفلسطينية بالضفة معارك ضارية ضد قوات جيش الاحتلال، وكشف بيان عسكري لسرايا القدس مساء أمس عن تنفيذ عدة عمليات ضد قوات جيش الاحتلال بجنيين وطولكرم ونابلس.
من جهة أخرى أكدت حماس بخصوص موضوع الأسرى الصهاينة، أن مصيرهم بيد مجرم الحرب نتنياهو وأركان جيشه الإرهابي الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل الأسرى الستة منذ أيام، وأضاف بيان الحركة أن مراهنة الاحتلال على سياسة التصعيد العسكري، ومحاولة تحرير الأسرى بالقوة قد فشلت، وتسببت بقتل المزيد منهم على يد جيشه، ودعت حماس مجلس الأمن إلى ضرورة العمل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتنفيذ قراره رقم 2735 بشأن الحرب على غزة وإلزام الاحتلال الإسرائيلي به، إلى جانب وقف العدوان الصهيوني على الضفة الغربية ووقف عملياته العسكرية النازية الجارية هناك.
نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com