الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أشغال القمة الإفريقية-الصينية: عطاف يمثل رئيس الجمهورية اليوم ببكين


يمثل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس خلال أشغال القمة الإفريقية-الصينية المنعقدة ببكين، تحت شعار «بناء مستقبل مشترك لإفريقيا والصين»، حسب ما أفاد به أمس الأربعاء بيان للوزارة.
وجاء في البيان أنه «ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، في أشغال القمة الإفريقية-الصينية التي تنعقد في طبعتها الرابعة ببكين، تحت شعار (بناء مستقبل مشترك لإفريقيا والصين)».
ولفت البيان إلى أنه عشية انطلاق أشغال هذه القمة، «حضر ممثل السيد رئيس الجمهورية في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية، السيد شي جينبينغ، على شرف رؤساء وفود الدول الإفريقية المشاركة»، مضيفا أنه «بهذه المناسبة، نقل الوزير أحمد عطاف تحيات السيد رئيس الجمهورية لنظيره الصيني وتمنياته الخالصة بتمام النجاح لهذا الموعد المتجدد للتعاون والشراكة بين إفريقيا والصين».
ومن المنتظر، حسب نفس البيان، أن تنصب أشغال هذه القمة حول «مناقشة أهم محاور الشراكة الإفريقية-الصينية التي صارت تتفرد بطابعها الشامل الذي يغطي جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك والنفع المتقاسم».
كما سيتم الإعلان خلال هذه القمة «عن خطة عمل جديدة تسلط الضوء على الأهداف والأولويات التي يصبو الجانبان إلى تحقيقها خلال المرحلة المقبلة»، يضيف بيان الوزارة.
من جهة أخرى، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد أحمد عطاف، أمس ببكين، محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، وذلك مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الإفريقي-الصيني، وفق بيان للوزارة.
وقد اغتنم الوزيران، حسب البيان، «هذه الفرصة للتشاور حول أهم المحاور والمواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة الإفريقية-الصينية ، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والقاري».
من جانب آخر، التقى السيد عطاف مع نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية، السيد ما تشاو شيوي.
وقد خصص هذا اللقاء لاستعراض «العلاقات الجزائرية-الصينية وآفاق تعزيزها في سياق العمل المتواصل لتجسيد ما تمخض عن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى الصين شهر جويلية 2023 من نتائج هامة تهدف لتكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وترسيخ ما يجمعهما من توافقات سياسية»، يضيف ذات المصدر.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com