الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما كثف حزب الله قصف المواقع والمستوطنات الصهيونية: الاحتـلال الصهيوني يشـن موجة جديـدة من الغـارات على لبنـان


واصل الاحتلال الصهيوني، أمس، هجومه الجوي العنيف على العديد من المناطق و البلدات في شرق وجنوب لبنان، مخلفا العديد من الشهداء والجرحى، فيما كثف حزب الله اللبناني قصف المواقع والمستوطنات الصهيونية، حيث هزت  عشرات الانفجارات شمال الكيان.
وأعلن حزب الله، أمس، أنه قصف بصواريخ «فادي 3» قاعدة شمشون، كما قصف معسكر إلياكيم التابع لقيادة المنطقة الشمالية جنوب حيفا برشقة من صواريخ «فادي 2».
كما أعلن الحزب، عن قصف مستوطنة غيشر هزيف بدفعات صاروخية وكذا قصف قاعدة دادو بـ 50 صاروخاً وأيضا قصف مستوطنتي هجوشريم وكتسرين.
 وقال أنه قصف بالصواريخ مستعمرة روش بينا، دفاعا عن لبنان وشعبه.
وارتفع  عدد ضحايا العدوان  الصهيوني، إلى 558 شهيدا، بينهم 50 طفلا و94 امرأة، مع استشهاد أسر بكاملها وكذا إصابة 1835 شخصا، حسب حصيلة غير نهائية .
وأشار وزير الصحة اللبناني،  فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، أمس، إلى وجود شهداء وجرحى من طواقم الإسعاف والهيئات الصحية، فيما أكدت الأمم المتحدة، أن عشرات آلاف اللبنانيين، اضطروا للنزوح ومغادرة منازلهم متوجهين نحو العاصمة بيروت أو شمال البلاد، منذ أول أمس، هربا من الغارات الصهيونية التي تستهدف قراهم، فيما أعلن وزير التربية اللبناني، تمديد إقفال المدارس والجامعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، على خلفية التصعيد  الصهيوني الجديد على لبنان.
ومن جانبه، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، من أن لبنان على  شفا الكارثة وأن الوضع هناك مثير للقلق، وقال في كلمة ألقاها خلال افتتاح جلسات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن شعوب العالم لا يمكنها، تحمل أن يتحول لبنان إلى غزة جديدة.
وذكر غوتيريش، أن العالم يمر بإعصار وتغيير مهم للغاية، وأن التحديات التي يواجهها غير مسبوقة، وأن هناك حاجة ماسة إلى حلول عالمية.
وقال أن الوضع في غزة يشبه الكابوس الذي لا ينتهي، ويهدد بإغراق المنطقة بأكملها، لافتا إلى أن سرعة وحجم الموت والدمار في غزة وصلا إلى مستويات غير مسبوقة، وأن أكثر من 200 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا خلال الهجمات  الصهيونية على القطاع.
من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن في كلمته، أمس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن اندلاع حرب شاملة بالشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد.
على صعيد آخر، دعت الولايات المتحدة  ودول غربية رعاياها المقيمين في لبنان إلى مغادرته على الفور، كما حذر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أول أمس، من أن العدوان الصهيوني على لبنان يهدد بإغراق الشرق الأوسط برمته في «حرب شاملة».
وأدانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات الغارات والعمليات الصهيونية الموسعة ضد لبنان، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ودعت مجلس الأمن لممارسة دوره والاضطلاع بمسؤولياته نحو صون الأمن والسلم الدوليين.
 م -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com