الاثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق لـ 26 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استخـراج جثة نصر الله سليمة : تواصـــــل العــــــدوان على لبنــــــان وقصف صهيوني لليمــــــن

18092400
نقلت تقارير إعلامية أمس بالعاصمة اللبنانية بيروت عن مصادر طبية وأمنية انتشال جثة الأمين العام لحزب الله،حسن نصر الله، أمس من تحت الأنقاض بعد الغارة التي استهدفته مساء الجمعة الماضي والتي أودت بحياته وحياة العديد من قادة الحزب، فيما واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي أمس عدوانه على العديد من المناطق اللبنانية، وامتد ليشمل ميناء الحديدة في اليمن.
وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء أمس أن مصدرا طبيا وآخر أمنيا أكد لها انتشال جثة زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، سليمة من موقع الضربة التي نفذها الطيران الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، و أضافت بأن جسد نصر الله لم يمس بأي أدى، ولم تظهر عليه أي آثار أو جروح، ما يرجح وفاته بالصدمة الكبيرة للانفجارات التي خلفتها الضربة.
كما نقلت قنوات فضائية ووكالات أنباء عالمية صورا مروعة عن الحفرة التي استشهد فيها نصر الله وقادة من حزب الله الجمعة الماضي، والتي جاءت بفعل قوة الضربة الإسرائيلية للموقع الذي كان فيه نصر الله، و قد أظهرت الصور والفيديوهات التي بثت، حفرة كبيرة وسط الركام بقطر وعمق عدة أمتار.
وكان سرب من طائرات العدو الصهيوني قد نفذ مساء الجمعة ضربة كبيرة بقنابل خارقة للتحصينات ضد مربع القيادة لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقالت تقارير في هذا الإطار أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت نحو 85 قنبلة كبيرة شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات تزن الواحدة منها قرابة الألف كيلوغرام من المتفجرات، وهو ما تسبب في تسوية ستة مباني كاملة بالأرض وخلف العشرات من الضحايا والجرحى.
وقد واصل الطيران الحربي الصهيوني أمس اعتداءاته ضد العديد من المواقع في لبنان، حيث أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية أمس أن غارة إسرائيلية استهدفت أمس سهل البقاع اللبناني أودت بحياة القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، محمد دحروج.
كما استهدفت الغارات الإسرائيلية أمس أيضا موقعا في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن جانب آخر أعلن حزب الله أمس مقتل القيادي في الحزب، علي كركي، في غارة الجمعة التي استهدفت أمين عام الحزب حسن نصر الله و قادة من الحزب.
بدوره قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان له أمس أن مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان لن يمر دون رد.
كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية أمس من جهتها أن 24 شخصا قتلوا وأصيب 29 آخرون في حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على عين الدلب شرق مدينة صيدا جنوبي لبنان، وفي بيان آخر أعلنت الوزارة مقتل 21 شخصا واصابة 47 آخرين في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية على منطقتي بعلبك والهرمل شرق البلاد، وكذا مقتل 4 أشخاص في البقاع الغربي نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية.
إلى ذلك استهدف حزب الله عشرات البلدات بالصواريخ وقذائف المدفعية والطائرات المسيرة.
وفي تطور خطير أمس أيضا تحدثت وسائل إعلام عن أن عشرات الطائرات الإسرائيلية قصفت أهدافا في اليمن، شملت ميناء ومطار الحديدة غربي البلاد.
وقالت وسائل إعلام تابعة لأنصار الله أن عدوانا إسرائيليا جديدا استهدف مدينة الحديدة، موضحة أن الغارات استهدفت ميناء الحديدة، ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء، وقالت الهيئة الإعلامية للحوثيين أنهم اتخذوا احتياطاتهم بشكل مسبق بتفريغ خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة.
وقد أظهرت صورا وفيديوهات بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حرائق هائلة في ميناء الحديدة ناتجة عن الغارات. إ-ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com