الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بان كي مون يدعو جميع الأطراف إلى مواصلة التزامها من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي


الأمم المتحدة ترحّب باتفاق السلام الموقع بين الفرقاء الماليين بالجزائر
رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، باتفاق السلام والمصالحة في مالي والذي تم التوقيع عليه بالجزائر في الفاتح من مارس الجاري بين الحكومة المالية وعدد من الحركات السياسية العسكرية الناشطة شمال مالي.
وقال بان كي مون في بيان له نشر ليلة الجمعة إلى السبت، إن «سلاما دائما يتطلب الإرادة السياسية والالتزام الشخصي من قبل جميع الأطراف المالية»مؤكدا أنه يشجع تحالف المجموعات المسلحة إلى التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع الاتفاق.
كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف إلى مواصلة التزامها من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي.
وأضاف بأن الأمم المتحدة ما زالت عازمة على دعم الماليين نحو السلام والأمن والعدالة والتنمية من خلال تنفيذ كامل وسريع لاتفاق مستقبلي.
من جهة أخرى، نوه نواب مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي (أكبر تكتل سياسي بالبرلمان الأوروبي) بنجاح الوساطة الجزائرية بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام و المصالحة بين الحكومة المالية و الحركات السياسية العسكرية لشمال مالي.
و تم التعبير عن هذا الموقف خلال تدخل سفير الجزائر ببلجيكا عمار بلاني أمام نواب الحزب الشعبي الأوروبي في إطار دورة اللقاءات حول الوضع بمنطقة المتوسط.
و تناول تبادل وجهات النظر هذا خاصة دور الجزائر في ضمان استقرار منطقة الساحل و المغرب العربي و علاقاتها مع بلدان الجوار.
و عقب العرض الذي قدمه السفير حول المفاوضات بين الأطراف المالية في إطار مسار الجزائر الذي كلل بالتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام و المصالحة في مالي هنأت نائب رئيس الحزب الشعبي الأوروبي المكلفة بالعلاقات الأورومتوسطية ماريا غابريال باسم تكتلها الحكومة الجزائرية على نجاح جهودها من أجل التوصل إلى حل دائم للازمة في مالي.
يذكر، وقعت الأطراف المالية المشاركة في الحوار من أجل تسوية الأزمة في شمال مالي (ممثل حكومة مالي و الحركات السياسية العسكرية لشمال مالي المشاركة في أرضية الجزائر) بالأحرف الأولى الأحد الماضي بالجزائر العاصمة، على اتفاق السلم و المصالحة في مالي تحت إشراف الوساطة الدولية بقيادة
الجزائر.                                  

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com