الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزارة الصحة تنفي إحصاء وفاة جديدة بسبب المرض

تسجيل 62 حــــالة إصـــابــة مؤكـــدة بالكــوليـــرا منـــــذ 7 أوت
أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أمس عن تأكيد إلى غاية أول أمس الثلاثاء 62  حالة إصابة بداء الكوليرا، مع تسجيل 62 حالة سلبية من بين 173 حالة استقبلتها المستشفيات منذ 7  أوت الجاري.
أكدت الوزارة في بيان أصدرته أمس عدم تسجيل أي حالة وفاة أخرى، ماعدا الحالتين اللتين تم الإعلان عنهما سابقا بولاية البليدة، وأوضحت بأن الحالات المؤكدة تخص 6 ولايات، هي البويرة ب3 حالات، والبليدة ب30 حالة، وتيبازة ب14 حالة، والجزائر العاصمة ب13 حالة، والمدية وعين  الدفلى بحالة واحدة لكل منهما.
وأضافت الوزارة بان المصالح المختصة قامت بالتكفل بكل الحالات على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الهادي فليسي القطار سابقا، والمؤسسة العمومية الإستشفائية  لبوفاريك، مشيرة إلى أن 85 حالة غادرت المستشفى، فيما تبقى وضعية الحالات الأخرى في تحسن مستمر، كما أكدت على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لوقف انتشار العدوى، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة في الغسل الجيد  للأيدي بالصابون والماء النظيف عدة مرات في اليوم، خاصة قبل لمس الطعام وقبل كل وجبة وبعد استعمال المرحاض، مع غسل الخضر والفواكه قبل استهلاكها وتغلية الماء المخزن وإضافة ماء جافيل قبل استعماله، وتفادي استعمال المياه غير  المعالجة وغير الخاضعة للرقابة، أي مياه الآبار والمنابع والخزانات.
ودعت وزارة الصحة في حال الإسهال أو التقيؤ إلى ضرورة التوجه لأقرب مركز صحي، وإعادة التمييه بتناول الماء بكمية كبيرة وكذا أملاح إعادة التمييه، مع إيلاء عناية خاصة للأطفال والمسنين، إلى جانب تصفح موقعها الإلكتروني للحصول على معلومات إضافية بشأن الإجراءات الاحترازية لتفادي العدوى.
من جهة أخرى أثبتت أمس نتائج التحاليل المخبرية  التي أجراها معهد باستور لسيدة توفيت مساء الاثنين بمستشفى بوفاريك  بولاية البليدة أن "سبب وفاة الضحية لا علاقة له بداء الكوليرا", حسبما أكدته  أمس مصالح الولاية.
وأوضح رئيس ديوان والي الولاية, أيت أحمد الطاهر, في تصريح ل/وأج أن التحاليل  المخبرية التي أجراها معهد باستور عن الضحية (43 سنة) التي فارقت الحياة  بمستشفى بوفاريك ليلة الاثنين الفارط و تنحدر من ولاية عين الدفلى أثبتت "عدم  وفاتها بداء الكوليرا علما أنها كانت تعاني من مرض التريزوميا و عجز كلوي".
ق و

كذّب صحة ما تم تداوله إعلاميا
مدير الصحة لوهـــران ينفي تسجيل حــــالات للكوليــــرا بالولايــــة
نفت مديرية الصحة والسكان لولاية وهران أمس تسجل أية حالة مؤكدة لداء الكوليرا بالولاية، وذلك إثر خبر بثته قناة تلفزيونية خاصة حول وجود ثلاث حالات يشتبه إصابتها  بالكوليرا بوهران. وأكد مدير الصحة والسكان للولاية عبد الناصر بودعة في بيان 
وقعه أمس أنه لم يتم تسجيل أية حالة مؤكدة للكوليرا بوهران، وأن مصالح مديرية الصحة والسكان للولاية قامت بتعزيز جهاز الوقاية  الذي يتم وضعه عادة في كل موسم الاصطياف ضد الأمراض المتنقلة عن طريق المياه»،  مضيفا بأن مدير الصحة والسكان يعد المخول الوحيد لتقديم المعلومات حول أي حالة محتملة.
 ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com