الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة

05 سنوات سجنا لمحافظ شرطة زيّف محاضر لتوريط شرطيين في  قضية مخدرات

نطقت نهاية الأسبوع محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء باتنة، بالحكم على محافظ شرطة بأمن دائرة أريس بباتنة، بعقوبة 05 سنوات سجنا نافذا، ويتعلق الأمر بالمتهم (د ي) 39 سنة، تورط في تزييف محاضر سماع خاصة بأطراف قضية مخدرات لإنقاذ متهم بحيازة مخدرات وفي المقابل توريط شرطي آخر ورئيس شرطة قضائية.
محافظ الشرطة وجهت له تهم جناية تزييف محررات رسمية بطريقة الغش حررت من أعمال وظيفته، وانتحال هوية الغير، واستعمال المناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بأقوال وإقرارات كاذبة وإساءة استغلال الوظيفة كما أدانت ذات المحكمة متهمين آخرين، من عائلة الموقوف بحيازة المخدرات، ويتعلق الأمر بوالدته، وابن شقيقها و حكمت عليهما بعام موقوف التنفيذ، عن تهمة المشاركة والوشاية الكاذبة وعدم التبليغ.
القضية التي تورط فيها محافظ الشرطة تتعلق بالمخدرات، وتعود أطوارها إلى بداية شهر جانفي من سنة 2012، حيث تم فتح تحقيق من طرف الأمن الحضري الأول لأمن دائرة أريس حيث يشتغل المتهم، بشأن قضية مخدرات تورط فيها المدعو (غ.ف) الذي عثر بمسكنه بمنطقة إنركب بعد عملية تفتيش من طرف عناصر الأمن على كمية مخدرات مخبأة داخل إسطبل تربية الحيوانات الخاص بمسكنه الذي يقيم فيه مع والديه.
ومواصلة للتحقيقات، أمر رئيس فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة أريس (ب.ن)، محافظ الشرطة المتهم في قضية الحال (د.ي) بإتمام إجراءات التحقيق بسماع كل من والد المتهم (ز.م) وزوجته (غ.م) وابن شقيق والدة المتهم المدعو (ز.م) الذي كان حاضرا لحظة العثور على المخدرات، غير أنه فيما بعد تبين أن محافظ الشرطة قام بتزييف جوهر المحاضر وأعدها باسم موظف شرطة آخر يدعى (ب.ل) وكذا رئيس فرقة الشرطة القضائية (ب.ن).
و كشف محامي دفاع المتهم بحيازة المخدرات وجود تزييف في المحاضر سعيا منه للوصول إلى الحقيقية، بعد أن عثر أسفل باب مكتبه على محاضر في ظرف بريدي لا يدري من دسه، مدون عليه عبارة “أنا الشرطي المخلص”، فاستفسر مع موكليه وهما والدة المتهم وابن شقيقها فأخبراه بأنه الشرطي (د.ي)، بعد أن أخبراه بأنه تجمعهما به علاقة مصاهرة، وأكد المحامي الذي تحول إلى شاهد في قضية التزييف، بأنه حين قرأ مضامين المحاضر أكد له موكلاه بأنها هي تماما تصريحاتهما الصحيحة، وليست تلك التي تضمنتها المحاضر التي احتواها ملف الإجراءات الذي بموجبه تمت متابعة موكله (غ.ف).
كما أكد شهود عيان من عناصر الأمن ضبطهم لكمية المخدرات في إسطبل مسكن المتهم (غ.ف) بعد تفتيشه،و بإبلاغ والدته بذلك، كما أكد أحد رجال الشرطة بالإضافة لشرطية سماعهما لما دار من حديث بين محافظ الشرطة المتهم، ووالدة المتهم بحيازة المخدرات بعد أن كانت هذه الأخيرة تطلب منه تحرير المحضر كما يشاء من أجل إنقاذ ابنها، كما أثبت تقرير الخبرة الخطية للتوقيعات أنها مزيفة وتطابق بعض الحروف بين المحاضر الأصلية التي وقعها محافظ الشرطة المتهم والمحاضر المزيفة.
المتهم محافظ الشرطة، نفى التهم الموجهة إليه، وأكد تحريره للمحاضر بنقل التصريحات كما جاء على لسان أهل المتهم دون تواطؤ معهم على تزييفها، من أجل إبطال إجراءات التفتيش التي كانت إيجابية بعد العثور على كمية من المخدرات.  
يـاسين.ع       

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com