الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وصفه بالطموح و الواعد: التحالف الوطني الجمهوري يثمن مخطط عمل الحكومة


ثمن الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أمس السبت بالعاصمة، مضمون مخطط عمل الحكومة، واصفا إياه بالطموح و الواعد.
وقال ساحلي، في ندوة صحفية توجت أشغال الندوة الوطنية للمكاتب الولائية للحزب، أن تشكيلته السياسية «أخذت علما» بتشكيل حكومة جديدة والتي ستتعامل معها بالدعم أو المعارضة، من منطلق حرصها على تحقيق التوافق الوطني، الذي يعتبره الحزب السبيل الوحيد لرفع التحديات السياسية الاجتماعية الاقتصادية و الأمنية التي تواجه البلاد.
ويتجسد تعامل التحالف مع الحكومة -حسب ساحلي- أيضا من منطلق «استعداد هذه الحكومة وقدرتها على تجسيد المطالب والتطلعات المشروعة للمجتمع»، مثمنا، في ذات السياق، مضمون مخطط العمل « الطموح والواعد» للحكومة.
ودعا الأمين العام للتحالف بالمناسبة الحكومة، إلى ضرورة التحلي بثقافة الدولة وضمان أقصى درجات التضامن والانسجام الحكومي وانتهاج سياسة اتصال مؤسساتي تعتمد الرزانة والوضوح.
وعبر، من جهة أخرى، عن ارتياح حزبه لالتزام رئيس الجمهورية بالشروع في تجسيد تعهداته الانتخابية، لا سيما ما تعلق منها ببناء جزائر جديدة دون «إقصاء ولا تهميش».
كما أعرب عن استعداد حزبه «التام» للمساهمة في إنجاح التعديل الدستوري المرتقب، مضيفا أن تشكيلته السياسية تعتبر أن «الأولوية التي تفرضها تعقيدات المرحلة هي استباق التعديل الدستوري بإجراء حوار وطني شامل وغير إقصائي تحت إشراف رئيس الجمهورية أو من يختاره بمشاركة الأحزاب السياسية و المجتمع المدني والحراك الشعبي عبر الآلية التي يرتضيها لتمثيله».
وبخصوص المشاورات، التي باشرها رئيس الدولة مع الطبقة السياسية والشخصيات الوطنية، أكد أن حزبه يرحب بهذا المسعى، داعيا إلى «توسيع» دائرتها و»تسريع» وتيرتها.
من جهة أخرى وبالنظر إلى «التحديات الامنية المتزايدة التي تواجه البلاد وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية»، أشاد الأمين العام للتحالف بالدور «المحوري» و» الرائد» للجيش الوطني الشعبي.
كما ثمن الديناميكية «الجديدة» التي تعرفها الديبلوماسية الجزائرية وتفاعلها المتزايد مع التحولات الجيوسياسية و الأمنية في المنطقة.
وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com