السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

متطوعون نظموا سحب المتقاعدين لمعاشاتهم : الشروع في ردع التجار الذين لم يغلقوا محلاتهم بأم البواقي


شهدت عملية إقبال المتقاعدين على مكاتب البريد بولاية أم البواقي، تنظيمها محكما، بعد قيام متطوعين منتمين لجمعيات مختلفة بتنظيم العملية، فيما نجحت الشرطة بمعية أعوان الهلال الأحمر بتنظيم عملية بيع السميد ببهو المركب الرياضي بغو عبد الحميد.
وأشار المكلف بالإعلام بمديرية التجارة بأم البواقي خالد دليلش، بأن ما نسبته 80 بالمائة من التجار استجابوا لنداء غلق محلاتهم خاصة ما تعلق بالمقاهي والمطاعم، في الوقت الذي شرعت فيه فرق الرقابة المختلطة، التي تضم أعوان الرقابة بالمديرية وعناصر الشرطة والدرك، في عمل ميداني لتحسيس التجار بضرورة الاستجابة للقرار الولائي رقم 567 المؤرخ في السابع عشرة من شهر مارس من السنة الحالية والذي تضمن تعليق النشاط التجاري لبعض التجار المخالفين، بإضافة المقاهي والمطاعم الذين لم يلتزم أصحابها بقرار الغلق، وأكد المتحدث بأن عقوبات ستفرض على المخالفين، انطلاقا من يوم أمس، مضيفا بأن عمل التحسيس استمر لساعات متأخرة من الليل، وهدفه ضمان صحة وسلامة المواطنين.
من جانب آخر نجحت عديد الجمعيات الخيرية بمساعدة الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية، وبتأطير من عناصر الأمن في تنظيم عملية سحب المتقاعدين لمعاشاتهم على مستوى مختلف مكاتب البريد، أين قام المتطوعون بتنظيم الطوابير وترك مسافة بين كل مواطن وآخر، وتعقيم محيط مكاتب البريد وكذا تعقيم أيدي زبائن مؤسسة بريد الجزائر، الذين ثمنوا المبادرة وشكروا القائمين عليها، وبالمركب الرياضي بغو عبد الحميد، نجحت الشرطة بمعية اللجنة الولائية للهلال الأحمر، في تنظيم عملية بيع السميد، أين طرحت مؤسسة مطاحن سيدي أرغيس 170 قنطار من السميد للبيع، وسط تنظيم محكم، بعيدا عن الفوضى التي ميزت العملية أمس الأول.
و بعين مليلة نجحت الشرطة في حجز كميات معتبرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك، كونها منتهية الصلاحية، وبينت مصادرنا بأن القضية عالجتها مصلحة الشرطة القضائية بأمن الدائرة، التي نجحت في إطار مراقبة عملية بيع السميد ومعاينة مخازنه عبر المحلات للحد من المضاربة، من الوصول لمخزن صاحبه تاجر مواد غذائية، والذي اتضح بأن بداخله كميات معتبرة من السميد منتهي الصلاحية قدر وزنه الإجمالي بـ30 قنطار وضبط كميات معتبرة من المواد الغذائية كذلك من حليب معلب وتونة وغيرها.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com