الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طاقة الاستيعاب ترتفع بحوالي 60 سريرا: المستشفى الجامعي يخصص عدة مصالح لاستقبال المصابين


خصّصت إدارة المستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة، عدة مصالح طبية تابعة لها إلى فضاءات لاستقبال المصابين بفيروس كورونا فقط، على رأسها ثلاثة أجزاء من قسم أمراض الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والفك والوجه والكشف عن سرطان الثدي، بعد أن حولت ثلاثة منها إلى مستشفيي المنصورة والخروب، بينما سيستمر التكفل بالحالات المستعجلة في ابن باديس، كما يتواصل الكشف عن سرطان الثدي مرة كل أسبوع على مستوى مصلحة النساء والتوليد.
وأفاد المكلف بالاتصال على مستوى المستشفى الجامعي، الطبيب النفسي عزيز كعبوش، في لقاء بالنصر، أن قرار التحويل جاء بعد ملاحظة الإدارة أن العمل الأكبر للمستشفى قد انصب على التكفل بحالات الإصابة المشتبهة والمؤكدة بفيروس كورونا، وارتأى المجلس العلمي وخلية الأزمة العلمية أنه ينبغي تحويل بعض الأقسام من أجل التكفل الأمثل بالمرضى، على رأسها الأجنحة «ألف» و»باء» و»جيم» من مصلحة طب الأطفال التي حولت مؤقتا إلى المؤسسة الاستشفائية لأمراض النساء والتوليد والأطفال بالمنصورة، لأن الطفل ضعيف من الناحية المناعية مثلما يؤكد، كما يهدف هذا الإجراء إلى تجنيب الأطفال التأثيرات النفسية للحالة الاستعجالية التي يمر بها المستشفى في الوقت الحالي، بحسب محدثنا، الذي أضاف أن هذا الفضاء سيعمل على التنسيق بين قسم الإنعاش ومصلحة الأمراض المعدية التي حولت إلى مصلحة للحجر الصحي على المصابين بكورونا والحالات المشتبهة بالإصابة.
وأضاف نفس المصدر أن قسمي الحنجرة والأذن والأنف، والفك والوجه سيحولان إلى مستشفى الخروب بصورة مؤقتة، باستثناء عملية التكفل بالحالات الاستعجالية القصوى التي تستمر على مستوى المستشفى الجامعي، كما أوضح محدثنا أن تحويل الأقسام المذكورة قد دخل حيز التنفيذ ابتداء من الفاتح من أفريل، بينما لاحظنا خلال تواجدنا على مستوى المستشفى صباح أمس الأول، الشاحنات التابعة للمرفق تقوم بنقل الأسرّة والتجهيزات ومجموعة من الوسائل الأخرى. ونبه المكلف بالاتصال أن المصالح التي أفرغت ستخصص للمصابين بفيروس كورونا، في حين أغلقت إدارة المستشفى البوابة الثانية للمستشفى التي تؤدي إلى القسمين المذكورين، كما كانت خالية من حركة المرضى.
أمّا بخصوص وحدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، فقال المكلف بالاتصال أنها أفرغت أيضا فيما يستمر الفحص فيها مرة في الأسبوع فقط، أي كل يوم ثلاثاء على مستوى مصلحة النساء والتوليد، مضيفا أن عدد الأسرة المخصصة للمصابين بكورونا قد ارتفع بحوالي ستين سريرا إضافيا بعد إعادة الهيكلة التي نفذتها الإدارة. وأكد نفس المصدر أن مديرية الصحّة وإدارة المستشفى ستتكفلان بتعزيز التجهيزات على مستوى مستشفى المنصورة من أجل توفير كافة الوسائل الضرورية للتكفل بحالات الإصابة، في ردّه على سؤالنا حول انشغالات بعض الأطباء بخصوص عدم توفر بعض الوسائل الموجودة على مستوى المستشفى الجامعي في المؤسسات الاستشفائية التي حولت إليها المصالح.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com