الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

انقطاع الكهرباء يقطع التموين بالمياه عن عدة أحياء


شهدت مدينة تبسة، الليلتين الماضيتين، انقطاعات متتالية للتيار الكهربائي و صاحب ذلك تذبذب في توزيع المياه بعدة أحياء و لم يكن الانقطاع محدودا بل متكررا و شمل أغلب الأحياء.
المؤسسة الجزائرية للمياه بتبسة، أصدرت بيانا أحاطت فيه السكان بأنه تم تسجيل العديد من الانقطاعات الكهربائية التي دامت مطولا خلال الليلتين و ذلك على مستوى الحقول المائية في كل من عين زرّوق، الماء الأبيض، سكانسكا و أكدت المؤسسة، على أن هذه الانقطاعات أثرت سلبا في عملية إنتاج الماء، مما أدى إلى تسجيل تذبذب و تأخر في عملية التوزيع في العديد من الأحياء، خاصة في الطوابق العليا للعمارات و أحياء الطابق العلوي و السفلي للمدينة و منها حي لارمونط، حي الكنيسة، حي المطار، طريق عنابة، محمد بوضياف، الجرف و كل الأحياء الممونة من خزان سكانسكا بعاصمة الولاية و دعت المؤسسة زبائنها، لأخذ الاحتياطات اللازمة و الاستهلاك العقلاني للماء و تجنب التبذير إلى غاية استقرار الوضعية.
مؤسسة الجزائرية للمياه بتبسة، أكدت على أن التذبذب في توزيع مياه الشرب و الانقطاعات المتكررة لهذه المادة، تتطلب طاقة كهربائية لضخ المياه إلى الخزانات و هو ما سيحرم العديد من الأحياء من التزود بالمياه، أين ستختل عملية التموين و ستحدث تذبذبات على مستوى عدد من أحياء المدينة و ربما سيستمر هذا التذبذب، حسب توقعات مسؤولي الجزائرية للمياه في حال تواصل انقطاع التيار الكهربائي.
و في سياق ذي صلة، كشفت المؤسسة، عن تواصل عملية محاربة الاستفادات غير المرخصة للماء، للحد من ضياع كميات كبيرة من هذه المادة الحيوية، حيث تم قطع أزيد من 74 استفادة بالتنسيق بين الفرقة التقنية للجزائرية للمياه مركز الشريعة و رؤساء المناطق السكنية بتوجيهات من رئيس المركز و العملية متواصلة للحد من هذه الظاهرة، كما تم إصلاح تسرب مائي بإحدى القنوات بفرع الموارد المائية بالشريعة و تسربين بجانب دائرة أمن الشريعة، حيث تدخل عمال الجزائرية للمياه بالشريعة رفقة كافة رؤساء المناطق، الذين يعملون نهارا بعملية التغطية لتحسين المردود في هذا الظرف العصيب و العمل ليلا لمحاربة الاستفادات غير الشرعية و التسربات و تزويد الأحياء بالماء الصالح للشرب.
كما تمكن أعوان المؤسسة من قطع التوصيلات غير المشروعة و العشوائية على طول محولي عقلة أحمد و الذكارة، اللذين يموّنان الخزان الرئيسي بمدينة بئر العاتر و رغم تداعيات فيروس كورونا المستجد، إلا أن ذلك لم يكن عائقا لاستمرارية العملية و تواصلها، حيث تم قطع 9 توصيلات غير شرعية بالمحول الرئيسي عقلة أحمد ــ بئر العاتر التي تسببت في نقص ملحوظ بالنسبة لكمية الماء الواصلة للمدينة و إصلاح عطب كبير في المحول الرئيسي عقلة أحمد و قطع توصيل غير شرعي بالبئر العميقة sm1 بئر العاتر للمرة الثانية و الذي تسبب في عدم وصول الماء إلى خزان المحول الرئيسي عقلة أحمد، ما أثر على عملية تموين سكان مدينة بئر العاتر بالمياه الصالحة للشرب، الذين يشكون باستمرار من نقص كبير في التزود بالماء.                           
 ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com