السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بمبادرة من أساتذة جامعة تبسة و مجلس سبل الخيرات : إنجاز بوابة ذكية مجهزة بكاميرات حرارية للكشف والتعقيم


قامت مجموعة من الإطارات الشبانية بجامعة الشيخ العربي التبسي، بإمكانات تقنية محلية مائة بالمائة و بمبادرة من مجلس سبل الخيرات لبلدية  بئر العاتر، بانجاز " الممر الذّكي للكشف و التعقيم "، المساعد من خلال الكاميرات الحراريّة، على التعرف على شخص بداخله و قياس درجة حرارته عبر المسح الحراري للجسم و قياس نسبة الأوكسجين في الدم و الكشف الفوري عن "الفيروس المستجدّ".
كما يعمل "الممر الذكي" بنظام الربط الإلكتروني، لتسهيل تبادل البيانات مع الجهات الصحية المختصة و يعمل على التعقيم الكلّي للشخص الموجود داخله.
الممر الذكي للكشف و التعقيم، عكف على انجازه و وضعه حيّز الخدمة، مجموعة من أساتذة جامعة تبسة، المتخصصين في مجالات "الإلكترونيك، الكهروتقنية، الأوتماتيزم الصناعية" و يأتي تعزيزا لجهود الوقاية و مكافحة "كوفيد- 19".
و لا يقتصر دور هذه البوابة على التعقيم فقط، بل يقوم في المرحلة الأولى بالتعرف الآلي على وجود شخص داخل البوابة و قياس درجة الحرارة عن بعد و التعقيم الآلي لليدين و قياس نسبة الأكسجين في الدم.
أما النقطة الخامسة المشكّلة للجدل و التي تجعل البوابة غير مسبوقة، هي قيام أجهزة هذه البوابة، بإرسال صورة و موقع الشخص المشتبه إلى الجهات المعنية عن طريق البريد الإلكتروني و في مرحلة ثانية، تقوم البوابة بالتعقيم الكلي للشخص، ثم يتم عرض مختلف المعلومات و الإحصاءات الخاصة بعمل البوابة عن طريق تطبيق الويب.  
و عاين الوالي، مساء أول أمس، الممر بمقر مخازن مجلس سبل الخيرات و أشرف على توجيهه لصالح المؤسسة الاستشفائية ببئر العاتر، مثمّنا في معرض ذلك المبادرة، شاكرا القائمين على تجسيدها، مفيدا بأن هذا الممر الذي تم تصنيعه بمواد و جهود محلية مائة بالمائة، من شأنه المساهمة في رفع الأداء الوقائي ضد الوباء، مبرزا في ذات السياق، أهمية مثل هذه المبادرات التضامنية، في توحيد و تعزيز الجهود، سيما في هذا الظرف الاستثنائي، موصيا بالعمل على تعميم المبادرة، ملتزما بالدعم و المرافقة، قبل أن يتلقّى عرض حال مصور حول مجمل نشاطات مجلس سبل الخيرات بئر العاتر و مختلف العمليات التضامنية التي سيّرها قبل و أثناء الجائحة .  
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com