الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توج بالتوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم مع منظمتين دوليتين لأرباب العمل: منتدى المرأة يدعو لإنشاء أكاديمية للنساء العالمات الجزائريات


دعا «المنتدى الدولي للمرأة » مساء أول أمس إلى الاعتراف بكفاءات المرأة الجزائرية سواء داخل أرض الوطن أو خارجه «من خلال إنشاء أول أكاديمية جزائرية للنساء العالمات تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية»، مشددا على ضرورة تمكين المرأة من الوصول إلى جميع مراكز صنع القرار والمناصب السياسية بفضل كفاءاتها.

وأكدت التوصيات التي توجت أشغال « المنتدى الدولي حول مساهمة المرأة الجزائرية في تنمية الاقتصاد الوطني»، الذي نظمته الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، يومي السبت والأحد، بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال، بالعاصمة، على ضرورة تعزيز الترسانة القانونية لحماية المرأة في المحيط المهني.
كما أوصى بضرورة «تمكين المرأة من الوصول إلى جميع مراكز صنع القرار السياسي والاقتصادي والمناصب السياسة بفضل كفاءاتها، وطالبت بـ «تجريم التحرش الأخلاقي والتمييز بين المرأة والرجل في مجال العمل باعتبار أن ذلك يعد عائقا أمام تطورها المهني».
من جهة أخرى توجت أشغال ذات المنتدى بتوقيع الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية مساء الأحد على اتفاقية شراكة مع المجلس الدولي للنساء المقاولات و مذكرة تفاهم مع المنتدى الإسلامي للتعاون لفائدة الشباب.
و قد تم التوقيع على اتفاقية الشراكة بين الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية و المجلس الدولي للنساء المقاولات من طرف رئيستي منظمتي أرباب العمل السيدة سعيدة نغزة و رشيدة جبنون على هامش المنتدى الدولي للمرأة المنظم يومي السبت و الأحد  بالمركز الدولي للمؤتمرات.
و تتعلق هذه الاتفاقية بتبادل الخبرة المهنية و توفير فرص التبادلات في المجال الاقتصادي و التجاري و الثقافي و المقاولاتي إضافة إلى الدعم المتبادل لمبادرات الترويج للمجلس الدولي للنساء المقاولات في الجزائر و الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية بتونس.
كما تتعلق أيضا بتبادل الخبرة في مجال المقاولاتية و البرامج التكوينية و المساعدة و البحث حول الشراكة و دعم المبادرات المقاولاتية لحاملي المشاريع و المؤسسات المبتكرة إضافة إلى الدعم المتبادل للبرامج و المشاريع الخاضعة للبحث عن شراكات صناعية و تقنية و مالية دولية.
من جهة أخرى، وقعت السيدة نغزة على مذكرة تفاهم مع رئيس المنتدى الإسلامي للتعاون تجاه الشباب طه أيهان .
كما التزم الطرفان بالأخذ في الحسبان المزايا المقارنة للكفاءات و الخبرة التي يتمتع بها الجانبان و البحث عن قيمة مضافة و الاستعمال الأفضل للموارد المتوفرة.
كما ينوي الجانبان تنظيم قمة إقليمية حول الاستثمار لفائدة الشباب تجمع مقاولين و مستثمرين هيئات مالية و مقررين و مواطنين بهدف تبادل الأفكار حول طريقة الإفراج عن الاستثمارات و التمويلات من أجل الإسراع في الاستقلالية المالية للشباب و مكافحة البطالة بالمنطقة.
وكانت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، قد أشادت في كلمتها خلال مراسيم افتتاح التظاهرة، بالمكانة التي خصتها التشريعات الوطنية للمرأة وتكريسها للمساواة بينها وبين الرجل وجعلها من النهوض بالمرأة على مختلف المستويات، الاجتماعية والسياسية والقانونية والاقتصادية، أحد العناصر الأساسية لسياستها الهادفة إلى التطور الاجتماعي.
 ودعت بالمناسبة إلى ضرورة إزالة جميع العراقيل قصد ضمان إشراك أكبر للمرأة الجزائرية في صنع القرار السياسي و الاقتصادي.                     ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com