الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قلّد الرتب وسلّم الشهادات للمتفوّقين: الرئيس تبون يشرف على تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال

 *  استعراضات وتمارين تظهر احترافية مختلف القوات
أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال «الرئيس الراحل هواري بومدين». وقام رئيس الجمهورية بتقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة المتفوقين الأوائل لتخرج الدفعات التي جاءت تسميتها باسم المجاهد عبد الحفيظ بوالصوف. وتبع تسليم الشهادات وتقليد الرتب استعراضات عسكرية لمختلف القوات العسكرية.

وقد أعطى الرئيس تبون الموافقة على تسمية الدفعات المتخرجة باسم المجاهد المرحوم عبد الحفيظ بوالصوف، المدعو «سي مبروك» الذي وافته المنية سنة 1980 عن عمر ناهز 54 سنة بعد مسار ثوري و نضالي حافل بالتضحيات في سبيل الوطن.
واستهل الحفل التقليدي الذي يأتي تتويجا لتخرج الدفعات من مختلف المؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي برسم السنة الدراسية 2021-2022، باستقبال رئيس الجمهورية من طرف الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مرفوقا بقائد الناحية العسكرية الأولى، اللواء علي سيدان وقائد الأكاديمية، اللواء سالمي باشا. كما كان في استقباله أيضا قائد الحرس الجمهوري الفريق أول بن علي بن علي وكذا قادة القوات للجيش الوطني الشعبي.
وبعد أن استعرض تشكيلة عسكرية أدت له التحية الشرفية عند مدخل الأكاديمية، وعزف النشيد الوطني، وضع رئيس الجمهورية إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لاسم الرئيس الراحل هواري بومدين وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة.
وقد تميزت انطلاقة الحفل بتحليق سرب من الطائرات زينت سماء الأكاديمية بالألوان الوطنية قبل أن يلقي الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة بهذه المناسبة، التي حضرها رئيس مجلس الأمة،  صالح قوجيل، و رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي ، و الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، و رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج ، و أعضاء من الحكومة و مستشارين لرئيس الجمهورية، إلى جانب أعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالجزائر و عائلات المتخرجين وأعضاء من الأسرة الثورية. وبعد مراسم الاستقبال و تفتيش المربعات، انطلقت فعاليات التخرج ، بكلمة ألقاها الفريق أول السعيد شنقريحة.

وبعد أداء المتخرجين للقسم، قام رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني بتقليد الرتب و توزيع الشهادات على المتفوقين الأوائل.  
وعقب ذلك، قدمت بساحة الأكاديمية استعراضات عسكرية مختلفة شملت عروضا رياضية في القتال المتلاحم، على غرار الكاراتي و الكونغ فو والحركات الرياضية الجماعية بالسلاح وبدونه، إلى جانب تنفيذ تمرين قتالي بياني حول القضاء على مجموعة إجرامية قبل أن تختتم بتشكيل لوحة فنية بيانية تعكس الألوان الوطنية.
كما شهد الاحتفال عرضا للقوات الجوية من خلال تقديم استعراضات جوية لتشكيلات من الطائرات المقاتلة وتمرين تزويدها بالوقود جوا قبل أن ينفذ من جهتهم أفراد من الفوج 104 للمناورات العملياتية، تمرينا في القتال يحمل عنوان «الفصيلة في حصار و اقتحام مبنى يأوي إرهابيين».
وتابع رئيس الجمهورية على شاشة عملاقة بثا مباشرا لتمرين استعراضي نفذته القوات البحرية في عرض البحر حول «التدخل لاعتراض سفينة مشبوهة مع تحرير رهائن كانوا على متنها»، إلى جانب استعراض في القفز بالمظلات.
وبالمناسبة، تابع الرئيس تبون بالمجمع البيداغوجي الشهيد ديدوش مراد للأكاديمية، عرضا للنادي العلمي و جانبا من الأعمال العلمية التي أنجزها المتخرجون من طلبة و أساتذة الأكاديمية.
ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com