الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شدد على ضرورة تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية: بلعابد يدعو لتنسيـق يذلل الصعوبات التي قد تعترض السنة الدراسية


* يجب تكليف موظفين مؤهلين لتأطير عملية الاستقبال في مديريات التربية
دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس المديرين الولائيين لقطاعه إلى مواصلة المجهودات بالتنسيق مع الولاة لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي قد تظهر هنا وهناك على مستوى القطاع، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون في مجلس الوزراء المنعقد أول أمس الأحد والتكفّل بانشغالات أولياء التلاميذ المتعلّقة بتمدرس أبنائهم.
وخلال ترؤسه ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، أكد بلعابد، أن كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي كانت إيجابية، مشددا على ضرورة مواصلة التنسيق مع الولاة لتذليل الصعوبات التي قد تظهر.
وشدد الوزير على ضرورة مواصلة تنفيذ الإجراءات المقررة لتسهيل تحويل الأولياء لأبنائهم، خاصة الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية والتجمعات السكنية الجديدة وفقا للنصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها.
كما أمر بالسهر على تكليف موظفين مؤهلين لتأطير عملية الاستقبال على مستوى مقرات مديريات التربية أو في الأماكن المخصصة لذلك قصد معالجة الانشغالات المطروحة.
وفي سياق ذي صلة،  أكد وزير التربية الوطنية خلال ذات الندوة التي حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامّون لمديريات التربية، ورؤساء مصالح: المستخدمين، التنظيم التربوي والدراسة والامتحانات، على ضرورة إتمام جميع العمليات المقررة في آجالها و تحيين كافة الوضعيات على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.
وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قدم أول أمس خلال اجتماع مجلس الوزراء، توجيهات للحكومة باستكمال تجهيز المدارس سواء المرممة أو المرافق التربوية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع ولاة الجمهورية في مدة أسبوعين على أقصى تقدير.
كما أمر بالوقوف على كل انشغالات أولياء التلاميذ بخصوص تمدرس أبنائهم مهما كانت بساطة الانشغالات، مع تقديم الحلول اللازمة فوريا.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com