الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الشرطة عثـرت عليها في كيس قرب البيت الذي اختفى منه و نتائج التحاليل تُعرف اليوم: عائلة أنيس تعرفت على الجثة و ميلة تحت الصدمة


تم بعد منتصف نهار أمس العثور على جثة طفل بالقرب من منزل عائلة بوحبيلة حيث اختفى الطفل أنيس برجم قبل 22 يوما من بيت أخواله و جده لأمه، و لم تتأكد بصورة نهائية الأخبار المتداولة حول كون الجثة للطفل أنيس، بإنتظار التشريح الذي سيجري بمستشفى قسنطينة، لكن أفراد من عائلة الطفل المختفي يكونون قد تعرفوا على الجثة و أكدوا أنها للطفل المختفي أنيس لدى زيارتهم لمستشفى قسنطينة مساء أمس، مثلما أشارت مصادر مقربة من العائلة للنصر.
 فقد اهتزت مدينة ميلة وسكانها زوال أمس على وقع خبر عثور رجال الأمن الوطني على جثة طفل مرمية بمجرى الوادي عند المدخل الشمالي لجسر الطريق الذي يربط حي الكوف بميلة القديمة، على بعد أمتار معدودة من مسكن عائلة بوحبيلة (أخوال الطفل أنيس برجم المختفي، و الذي كان ضيفا عندهم  وقد كان آخر ظهور له هناك قبل أن يختفي فجأة وفي ظروف غامضة منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي).
بحسب المعلومات التي استقيناها من مصادر مطلعة فان رجال الشرطة عادوا زوال أمس الأحد (ربما بناء على معطيات جديدة تحصلوا عليها) لعين المكان كما هو حالهم منذ اختفاء الطفل أنيس برجم لأجل إجراء مسح جديد للمنطقة، وتفتيش أحد المساكن المجاورة التي سبق لهم تفتيشها  بدقة من قبل، وأثناء ذلك وعند الدخول للبستان الذي يفصل بين هذا المسكن ومسكن أخوال أنيس تفاجأ أعوان الشرطة الذين دخلوا البستان، بوجود كيس ممزق مرمي داخل مجرى ماء الوادي الذي يعبر هذا البستان، وبه جثة طفل في حالة تعفن ليتم نقلها بسرعة، مع تطويق المكان ومنع أي كان من الوصول إليه، علما وأن هذا المكان تم مسحه كغيره من الأمكنة المحيطة بالمسكن العائلي لأخوال الطفل المختفي أكثر من مرة دون العثور على شيء بخلاف الأمس.
وبحسب المعلومات التي تحصلنا عليها وتوفرت لدينا من مستشفى مغلاوة بميلة فان الجثة التي عثر رجال الشرطة عليها هي لجنس ذكر لم تكن في حالة متقدمة من التعفن، مدتها تتراوح بين 10 الى 15 يوم عمرها يتراوح بين خمس الى ست سنوات، من الصعب التعرف على ملامحها خاصة ملامح الوجه، وكان  صاحب الجثة يرتدي قميص وتبان غير واضحي الملامح هما الآخران ويبدو أن الجثة بالنظر لوضعها كانت داخل علبة أو كيس.
مصادر مقربة من العائلة ذكرت للنصر  بأن أهل الطفل المختفي تنقلوا ليلة أمس لمعاينة الجثة والكشف عنها و تأكدوا أنها لفقيدهم فإن مصدرا قضائيا قبل حصولنا على هذه المعلومة، أفاد بأن الخبر اليقين  المتوفر لحد الساعة يتمثل في وجود جثة لكن لا أحد الآن قادر على التلاعب في مثل هذه المواقف بمشاعر الناس.
السكان بمجرد سماعهم بخبر العثور على جثة طفل تدافعوا كبارا وصغارا رجالا، أطفالا ونساء وهرعوا في أمواج بشرية تجاه حي الكوف ومسكن العائلة المفجوعة بفقيدها، حتى ضاق المكان برواده وأصبحت الحركة صعبة فيه، خاصة وقد بادر رجال الشرطة المتواجدين هناك بأعداد كبيرة الى إحاطة مكان العثور على الجثة بحزام يمنع وصول أي كان إليه. في الوقت الذي كان أفراد منهم يبحثون ويفتشون ذات المكان بين المواد المرمية هناك، وداخل مجرى الوادي وفي موقع العثور على الجثة على أمل العثور على كل ما يمكن الإفادة في ملف التحقيق ويسرع في الاحاطة بكل خبايا القضية .
مظاهر الحزن كانت بادية على جميع المواطنين الذين أموا المكان واستنكروا الفعلة الشنيعة.
 و كان من صعب علينا الالتقاء بأقارب الطفل المختفي أنيس بحكم أن العثور على الجثة كان غير بعيد عن مسكن أخواله، بسبب الزحمة التي كان يعرفها المكان، و لما التقينا ببعضهم فقد كانوا في حالة من الصعب التواصل معهم حيث الدموع والحسرة طغت على كل واحد منهم.
لا أحد من العائلة كان على علم بعودة رجال الأمن للتفتيش من جديد بعين المكان الا بعد العثور على الجثة، حيث سمعوا بالخبر كباقي الناس فيما أفادنا مواطنون كانوا بعين المكان بأن بعض أقارب الطفل أنيس تنقلوا أمس لمدينة سكيكدة، تبعا للإشاعات التي كانت تصلهم ومفادها أن هناك من علم بوجود الطفل في تلك المدينة، وهي الإشاعات التي لم ترحم أهل هذا الصغير ولا أفراد المجتمع وسكان ميلة بالخصوص.    
و تحفظت الجهات الرسمية عن التصريح ، خاصة و أن مثال جثة طفل العلمة قبل أسبوع لا تزال في الأذهان، فالجميع ملزم في هذه القضية بانتظار نتائج تشريح الجثة وتحاليل الحمض النووي لها حسب مصدر قضائي بميلة، علما وأن الجثة تم تحويلها للمصلحة المختصة بمستشفى قسنطينة الجامعي حيث ينتظر مبدئيا أن يعكف عليها الأطباء المختصون ليلا ( ليلة أمس ) بعد ذلك يمكن أن تظهر وتتجلى ملامح القضية.  
التحقيق لازال مفتوحا على كل الاحتمالات والأهم في الوقت الحاضر هو التعرف على هوية الجثة والطريقة والأسباب أو الأداة المستعملة  في الجريمة،التي كانت وراء وفاة الطفل أنيس، و كذا تحديد تاريخ الوفاة باستغلال الطرق العلمية المتاحة التي تنطلق من درجة التعفن البادية على الجثة  ليخلص مصدرنا إلى إمكانية الحصول على النتائج النهائية صباح اليوم ليتم الكشف عنها.
صدمة أخرى كبيرة عاشها سكان ميلة والجزائريون عموما نهار أمس بعد صدمة اختفاء الطفل. حيث أن  الكبير والصغير في تصريحاتهم المختلفة والحزينة تستنكر هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الجزائري المتمثلة في إزهاق أرواح الأطفال، وبأبشع الأساليب.
ابراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com