الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية يخصّ المتوّجين في الأولمبياد بتكريم من أعلى المستويات: أوسمـــة من مصـف الاستحقـــاق الوطنـــي لأبطــال الجزائـــر


• مكافآت مالية وحضور عائلات الرياضيين ومدربيهم
كرّم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية (الجزائر العاصمة)، الرياضيين المتوّجين بميداليات في الألعاب الأولمبية (باريس- 2024) التي اختتمت فعاليتها الأحد الماضي، حيث منحهم السيد الرئيس أوسمة، من مصف الاستحقاق الوطني، وشهادات إشعار بإسداء هذه الأوسمة، بالإضافة إلى مكافآت مالية، وذلك بحضور عائلاتهم.
وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: "أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على مراسم تكريم أبطال الجزائر المتوجين بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية-باريس 2024، إيمان خليف (ميدالية ذهبية)، كيليا نمور (ميدالية ذهبية) وجمال سجاتي (ميدالية برونزية)، حيث منحهم السيد الرئيس أوسمة، من مصف الاستحقاق الوطني، حيث حظيت البطلتان إيمان خليف وكيليا نمور بوسام بدرجة عهيد من المصف فيما كرّم العداء جمال سجاني بوسام بدرجة جدير وشهادات إشعار بإسداء هذه الأوسمة، بالإضافة إلى مكافآت مالية للأبطال ومدربيهم، وذلك بحضور عائلاتهم".
وحضر مراسم التكريم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، المستشار الكاتب الخاص لرئيس الجمهورية، الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وزير الشباب والرياضة، إلى جانب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية، وكذا عائلات الرياضيين ومدربيهم.
وكان الوفد الجزائري المشارك في الألعاب الأولمبية باريس 2024 قد عاد إلى أرض الوطن يوم الاثنين، وحظي باستقبال رسمي بمطار هواري بومدين من قبل وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمان حماد مرفوقا بعدة مسؤولين مدنيين وعسكريين.
وكانت كل من الجمبازية كيليا نمور في اختصاص العارضتين المختلفة الارتفاع، والملاكمة إيمان خليف في وزن (66 كلغ)، قد أحرزتا الميدالية الذهبية في اختصاصهما، فيما نال جمال سجاتي الميدالية البرونزية في نهائي سباق 800 م، في انجاز رياضي يعد الأول منذ دورة أطلانطا (الولايات المتحدة الأمريكية) 1996.و قد شاركت الجزائر في دورة أولمبياد باريس بوفد ضم 46 رياضيا (27 رجال- 19 سيدة) في 15 اختصاصا رياضيا. و عقب مراسم التكريم، أدلى الأبطال المتوجون بميداليات أولمبية، و كذا أولياؤهم، بتصريحات عبروا فيها عن فخرهم و اعتزازهم بهذا التكريم من طرف رئيس الجمهورية الذي شرفهم مثل ما أكدوا بالاستقبال المميز وهنأهم على ما حققوه في أجواء حميمية.
إيمان خليف: رئيس الجمهورية قريب من القلوب
و قالت بطلة الملاكمة المتوجة بالذهب، إيمان خليف : «يوم مميز أني تحصلت على وسام الاستحقاق من طرف رئيس الجمهورية، أنا فخورة بهذا الوسام، أشكر رئيس الجمهورية على منحي الوسام، وأنا فخورة بكوني مع عائلتي اليوم وأكرم هنا، رئيس الجمهورية قريب من القلوب ظريف في كلماته، الحمد لله كانت كلمات متبادلة تعبر عن الحب والروح الوطنية وهو ما نتشرف به كجزائريين ويتشرف به والداي». و قال والدها «الحمد لله على هذا الانجاز التاريخي لبلادنا الجزائر واليوم أنا جد سعيد باستقبال رئيس الجمهورية»، أما والدتها فقالت « الحمد لله أننا وصلنا لهذا اليوم».
كيليا نمور: أمر رائع أن ألتقي برئيس الجمهورية
من جانبها عبرت المتوجة بذهبية في رياضة الجمباز، البطلة كيليا نمور، عن شرفها و سعادتها الكبيرة، مؤكدة «تشرفت بلقاء رئيس الجمهورية، لم أعتقد أن هذا سيحصل يوما، هذا رائع جدا، وقد تم استقبالنا بطريقة رائعة جدا»، أما والدتها فقالت «فخر كبير وشعور لا يوصف وأحسسنا بحب شعب كامل عبر هذه الاحتفالية اليوم». بدوره أكد والدها «هذا شرف لنا أننا استقبلنا اليوم من طرف الرئيس شخصيا وهو فخرا لنا، سعدنا كثيرا بلقائه والحديث إليه».
جمال سجاتي: كان استقبالا حارا جدا من السيد الرئيس
أما المتوج بالبرونز، في رياضة ألعاب القوى، البطل جمال سجاتي، فعبر هو الآخر عن فخره ، و قال «كان استقبالا حارا جدا من السيد رئيس الجمهورية رأينا الابتسامة على وجه كل الناس وأنا جد فخور و والداي سعيدان بلقائهم للرئيس، أتمنى أن أواصل رفع علم بلدي في المستقبل»، و كذلك أكدت والدته «سعيدة بلقاء الرئيس، تم استقبالنا بطريقة رائعة»، و قال والد جمال «سعيد باستقبالنا من طرف رئيس الجمهورية، و إن شاء الله سيواصل جمال حصد الانتصارات وسنفرح معه جميعا».
ق.و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com