الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة: الرئيـــس تبـــــــون يتلقــــى مزيدا من التهانـــي من قادة دول


* بوتين يتطلّع إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية مع الجزائر
تواصل ورود رسائل وبرقيات التهنئة والتبريكات تباعا إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، من قادة عدة دول، ورؤساء حكومات، وهيئات قارية، بمناسبة تجديد ثقة الشعب الجزائري فيه لقيادة الجزائر لفترة رئاسية ثانية.

وقد تضمنت هذه الرسائل والتبريكات التأكيد على جدارة الرئيس تبون بتجديد الثقة في شخصه، كما أعرب قادة الدول، عن أملهم في تحقيق المزيد من الاستقرار والرفاهية للجزائريين كافة والتوفيق لرئيس الجمهورية في خدمة مواطنيه، مع تجديد وتأكيد الرغبة في مواصلة تعميق الروابط التي تجمعهم مع الجزائر.
و تلقى رئيس الجمهورية رسالة تهنئة من رئيس روسيا الاتحادية، السيد فلاديمير بوتين، بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية : «بعث رئيس روسيا الاتحادية، السيد فلاديمير بوتين، رسالة تهنئة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، مؤكدا أن انتصاره المقنع في الانتخابات، يدل على مكانة السيد الرئيس بين مواطنيه».
وأعرب الرئيس بوتين، في رسالة التهنئة – حسب ذات المصدر - عن «تطلعه لنقل إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة، الذي وقع العام الماضي بين الجزائر وروسيا، إلى مستوى نوعي جديد».
كما أكد الرئيس بوتين «عزمه على مواصلة تطوير التعاون الثنائي البناء، من خلال الجهود المشتركة إلى أقصى حد ممكن لصالح الشعبين الروسي والجزائري، من أجل ضمان تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمي».
من جهته هنأ رئيس جمهورية إيطاليا، السيد سيرجيو ماتاريلا، الرئيس تبون، بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية.
وجاء في بيان للرئاسة : «هنأ رئيس جمهورية إيطاليا السيد سيرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متمنيا له التوفيق في خدمة مواطنيه، ومجددا التأكيد على روابط الصداقة والتعاون العميقة والاستثنائية التي تجمع بين البلدين، في نطاق استراتيجي متجذر ومستمد بانتظام من الحوار السياسي السلس». «كما أضاف الرئيس الإيطالي في رسالة التهنئة، أن المستقبل الواعد بين البلدين سيتعدى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية الممتازة إلى تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي، معربا في الأخير عن تمنياته لقاء يجمعهما حالما تسمح أجندة الرئيسين».
وفي ذات السياق تلقى الرئيس تبون برقية تهنئة من رئيس جمهورية نيكاراغوا، دانيال أورتيغا سافيدرا ونائبته، روزاريو موريلو، باسمهما وباسم شعبهما بخالص التهاني لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على فوزه المحقق في السابع من سبتمبر، وحيازته ثقة شعبه، معبّرين عن المودة والأخوة التي يكنها شعب نيكاراغوا للشعب الجزائري، متمنيين الاستقرار والرفاهية للجزائريين كافة.
من جهته بعث رئيس جمهورية كوبا، السيد ميغيل دياز كانيل، برقية تهنئة باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي إلى رئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.
وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: «هنأ رئيس جمهورية كوبا، السيد ميغيل دياز كانيل، باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنيا له وللشعب الجزائري الرخاء والسلام». وأكد الرئيس الكوبي، حسب ذات البيان، «على العلاقات التاريخية الثنائية القائمة على الصداقة والاحترام والتضامن والتعاون في مختلف المجالات»، مضيفا أن «هذه المناسبة هي فرصة جيدة للتأكيد على تجديد الرغبة في مواصلة تعميق الروابط التي تجمع بين البلدين».
كما تلقى الرئيس تبون يوم أمس برقية تهنئة من نظيره الصحراوي، السيد إبراهيم غالي، باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق، بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة. وجاء في بيان لمصالح الرئاسة: «هنأ رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد إبراهيم غالي، باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متقدما له بأحر التهاني وأصدق الأماني بموفور الصحة والعافية وبالسداد والتوفيق والنجاح في تأدية المهمة النبيلة السامية، مشيدا بالموقف المبدئي الراسخ الذي طالما تبنته جزائر الحرية والكرامة والأنفة والشهامة، بالوقوف إلى جانب كفاحه العادل والمشروع من أجل الحرية والاستقلال».
كما وردت برقية تهنئة من سلطان عمان، هيثم بن طارق، إلى السيد رئيس الجمهورية.
وجاء في بيان آخر لرئاسة الجمهورية : «هنأ جلالة سلطان عمان، هيثم بن طارق، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لفترة رئاسية جديدة ضمّنها أصدق التهاني وأطيب التمنيات له بالتوفيق والنجاح ومزيدا من التقدم والرقي للشعب الجزائري الشقيق وللعلاقات القائمة بين البلدين اطراد التطور والازدهار».
وبذات المناسبة تلقى يوم أمس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من أخيه نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، هنأه فيها بفوزه بالانتخابات الرئاسية وثقة الشعب الجزائري للمرة الثانية على التوالي، متمنيا له النجاح والسداد في المهمة الرئاسية الجديدة.
من جهته، شكر السيد رئيس الجمهورية، السيد نجيب ميقاتي رئيس حكومة لبنان، على هذه التهنئة متمنيا له وللشعب اللبناني الشقيق، الاستقرار والهناء.
وبذات المناسبة بعث رئيس البرلمان الإفريقي، السيد تشيف فورتيون شارمبيرا، لرئيس الجمهورية، رسالة تهنئة بمناسبة إعادة انتخابه. وقال السيد فورتيون شارمبير في رسالته: «ببالغ من الغبطة والسرور، يسعدني أن أزف باسم أعضاء هيئة مكتب البرلمان الإفريقي وكافة أعضائه وأصالة عن نفسي، إلى فخامتكم أحر وأطيب تهانينا وأخلص أمانينا، على إثر فوزكم المستحق بعهدة ثانية». وأكد رئيس البرلمان الإفريقي أن هذا الفوز بمنصب الرئاسة لعهدة ثانية، «ما هو إلا دليل على عمق الثقة التي يضعها المواطن الجزائري في شخصكم واقتناعه القوي بما وصلتم إليه من إنجازات لصالح شعبكم العزيز ولصالح بلدكم، إنجازات تساهم في توطيد وتعزيز مسار التنمية والتقدم، تحقيقا لرفاهية الشعب الجزائري وتجسيدا لالتزاماتكم بخدمة وطنكم الغالي».
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com