الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

داء الدفتيريا والملاريا بأقصى الجنوب: بعثات صحية جديدة وأدوية ومعدات لدعم الأطقم الطبية

أمر وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أمس الاثنين، بإرسال بعثات طبية أخرى، إلى ولايات الجنوب التي عرفت ظهور داء الدفتيريا والملاريا، مع تأكيده على ضرورة الاستمرار في مراقبة الوضع الصحي إلى غاية القضاء على الوباء. ووجه وزير الصحة، تعليمات إلى مدراء القطاع بولايات الجنوب التي تعرف ظهور وباء الدفتيريا، خلال اجتماع عقده أمس، عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، من أجل إرسال بعثات طبية أخرى من الولايات المجاورة تعمل بنظام المناوبة أسبوعيا لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للأطقم الطبية وشبه الطبية على مستوى المؤسسات الصحية بالولايات المتضررة أو المناطق المجاورة لها» من أجل «ضمان معالجة كل الحالات المسجلة وإخضاع الأشخاص المشتبه فيهم للتحاليل الطبية اللازمة»، بالإضافة إلى إرسال معدات طبية ومكثفات الأوكسجين والأدوية خلال الأسبوع الجاري.
كما أكد الوزير على ضرورة الاستمرار في مراقبة الوضع الصحي إلى غاية القضاء على الوباء في أقرب الآجال والحرص على عدم انتقاله إلى مناطق أخرى بالإبقاء على نفس درجة اليقظة لتفادي أي تصعيد وبائي، مع الاستمرار في تزويد هذه الولايات بالكميات اللازمة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا واللقاحات، مبرزا ضرورة اعتمادها كآلية وقائية من خلال الوصول إلى نسبة 90 بالمائة من التلقيح لدى قاطني هذه المناطق مهما كانت جنسيتهم.وفي ذات السياق، شدد سايحي على الاستمرار في اعتماد ذات البروتوكول العلاجي، بالنظر إلى النجاعة التي أثبتها في الاحتواء السريع للوضع الوبائي مع الإبقاء على العمل التنسيقي متعدد القطاعات كآلية فعالة لمجابهة هذه الأمراض».يذكر أن وزير الصحة عقد اجتماعا تنسيقيا مع مدراء الصحة والسكان للولايات الجنوبية، بحضور إطارات الإدارة المركزية والمدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات والمعهد الوطني للصحة العمومية ومعهد باستور الجزائر، وذلك في إطار المتابعة اليومية للوضعية الصحية على مستوى بعض المناطق الحدودية في الجنوب والمحاذية لبلادنا التي عرفت ظهور حالات لداء الملاريا والدفتيريا الوافدة من خارج البلاد. وخلال هذا الاجتماع، قدم المدير العام للوقاية وترقية الصحة بالوزارة، جمال فورار، عرضا أظهر من خلاله «تراجع الوباء واستقرار الوضع الصحي بهذه المناطق وكذا التحكم في انتشاره».

ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com