الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد


ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا وسلوفينيا.
ويتعلق الأمر بكل من سفير مملكة بلجيكا، السيد جون جاك كيريا، سفير بعثة الاتحاد الأوروبي، السيد دييغو ميادو باسكوا، سفير جنوب إفريقيا، السيد ندوميزو نديما نتشينغا، وسفيرة سلوفينيا، السيدة أورشكا كرامبورغر منداك.وقد جرت المراسم بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف.

بلجيكا عازمة على تعزيز علاقاتها الوطيدة مع الجزائر
وفي تصريح له عقب تسليم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أوضح السفير الجديد لمملكة بلجيكا، السيد جون جاك كيريا أن الاستقبال كان فرصة لاستعراض واقع الشراكة بين الجزائر وبلجيكا.
و بعد أن وصف العلاقات بين الجزائر و بلجيكا ب «الحيوية و الديناميكية»، عبر السفير الجديد لبلجيكا عن التزامه بالعمل على تحسينها بما يحقق «رفاه و سعادة شعبينا»، مبرزا «المبادلات العديدة» بين البلدين.
كما أوضح أن هذه المبادلات «تغطي العديد من المجالات، لاسيما الزراعة والطب والجامعة و البتروكيمياء والصناعة الغذائية، بالإضافة إلى الآلات والمعدات».
الجزائر وجنوب إفريقيا تربطهما علاقات «قوية ومتينة»
وصرح السفير الجنوب إفريقي الجديد ، السيد ندوميزو نديما نتشينغا عقب مراسم تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون قائلا: «سمح النقاش الذي جرى مع رئيس الجمهورية باستعراض علاقاتنا الثنائية، حيث أعربنا عن ارتياحنا لمستوى العلاقات القائمة بين بلدينا وهي علاقات قوية ومتينة». و أضاف السفير يقول :» لقد ناقشنا أيضا الانعقاد المقبل للجنة الثنائية التي سيرأسها رئيسا البلدين والمزمع عقدها في أواخر السنة الجارية بالجزائر العاصمة».
وتابع الدبلوماسي الجنوب الافريقي : «اتفقنا على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والعمل الواجب القيام به مستقبلا من أجل ترقية هذا التعاون إلى المستوى المتميز الذي يطبع علاقاتنا السياسية خدمة لمصالح البلدين والقارة بأكملها».
العلاقات بين الجزائر و سلوفينيا ممتازة
وفي تصريح لها عقب تسليمها أوراق اعتمادها إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عبرت سفيرة جمهورية سلوفينيا الجديدة بالجزائر، السيدة أورشكا كرامبورغر منداك عن فخرها بكونها أول سفيرة لسلوفينيا بالجزائر، مؤكدة أنها ستقوم بمهمتها «بكل فخر وتفان»، كما هنأت رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية.
وشددت على أن العلاقات بين بلادها والجزائر «ممتازة»، مشيرة إلى أنه تم «تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين اللذين يعملان معا بنجاح في مجلس الأمن الأممي، باعتبارهما عضوين غير دائمين». وأضافت أن الجزائر «شريك مهم لسلوفينيا ومع الفتح المتبادل لسفارتي البلدين، تكون العلاقات بينهما قد وصلت إلى مستوى جديد».وأشارت إلى أن «التعاون المعزز في قطاع الطاقة هو خطوة أولى نحو شراكة قوية لتعزيز النمو الاقتصادي»، معربة عن تطلع بلادها إلى «تعميق التعاون مع الجزائر في المجال الثقافي والأكاديمي وكذا في مجال الرياضة».
وبذات المناسبة، نقلت السفيرة السلوفينية دعوة رئيسة بلادها إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للقيام بزيارة رسمية إلى سلوفينيا.وفي سياق ذي صلة، أكدت السيدة أورشكا كرامبورغر منداك «تطابق مواقف البلدين بشأن العديد من القضايا الدولية، على غرار الشرق الأوسط، وضرورة معالجة الوضع الإنساني المأساوي والكارثي في غزة وحماية المدنيين».
الجزائر مركز للعلاقات بين الدول و الاتحاد الأوروبي سيناقش اتفاقية الشراكة معها
وفي تصريح له عقب تسليمه أوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وأكد سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى الجزائر، دييغو ميادو باسكوا، أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والجزائر علاقات غنية ومكثفة ومتنوعة ومتعددة ، مضيفا أن الجزائر قوة إقليمية و شريك أساسي ومميز لأوروبا وللدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وقال سفير بعثة الاتحاد الأوروبي « كان لي شرف تقديم اوراق اعتمادي الى فخامة الرئيس، لقد هنأته مرة أخرى باسم السلطات الأوروبية على إعادة انتخابه «. وأضاف قائلا:» نرغب في مواصلة العمل معا وضمان تكامل الاقتصادي الأوروبي والجزائري واستمرار الحوار السياسي» والمساهمة في التبادلات التجارية والاستثمارات وتنويع الاقتصاد .
وقال « سنناقش مع الجزائر اتفاقية الشراكة كما أشار إليه السيد رئيس الجمهورية «.
وأشار إلى أن « الفرصة سمحت بمناقشة المواضيع الجيوسياسية وأهمية العلاقات مع افريقيا والساحل والجزائر التي تعتبر القوة الإقليمية وهي مركز للعلاقات بين هذه الدول» . وأوضح أنه تم الحديث عن « تدفقات الهجرة وجميع القضايا التي تؤثر على أوروبا والجزائر ولكن ما هو مهم اليوم هو روابط الصداقة القوية جدا».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com