الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المنتخـــب الوطنــي أمـــام ســاعـة الـحقـيقــة


مساء اليوم بفرانس فيل ( 00: 17 سا)
/ الجزائر  = زيمبابوي
يستهل مساء اليوم المنتخب الوطني مشاركته في الطبعة 31 للعرس القاري بمواجهة نظيره الزيمبابوي، في إفتتاح مباريات المجموعة الثانية. مقابلة تكتسي أهمية كبيرة خاصة بالنسبة للتشكيلة الوطنية، التي ستسعى لرد الإعتبار عبر بوابة “الكان”، بعد انطلاقتها المتعثرة في تصفيات مونديال روسيا.
مباراة اليوم تعد بمثابة ساعة الحقيقة للعناصر الوطنية، لأن الفوز بها يبقى ضرورة حتمية لإثراء الحظوظ في الخروج من “المجموعة الحديدية” بسلام، سيما وأن منتخب زيمبابوي يصنف نظريا في خانة الحلقة الأضعف، والخضر ملزمون بشحن البطاريات، وتدعيم الرصيد النقطي قبيل ملاقاة العملاقين التونسي والسنغالي. وستعمل التشكيلة الوطنية على تأكيد قوتها قاريا، رغم أن عقدة اللقاءات الإفتتاحية في دورات “الكان” ظلت تلاحق الخضر على مدار ربع قرن، وقد تم فكها في النسخة الفارطة بغينيا الإستوائية، لكن الناخب الوطني ليكنس ما فتئ يحذر من مباراة زيمبابوي، معتبرا إياها مفتاح المرور إلى ربع النهائي.و لعل ما يجعل المعطيات الأولية تصب في رصيد “الخضر” لكسب الرهان الجاهزية التامة للتشكيلة الوطنية، بتواجد الركائز في صورة محرز، براهيمي، سليماني و حتى سوداني، و لو أن مشكل الدفاع يبقى أكبر هاجس يثير مخاوف الجزائريين، خاصة على مستوى المحور، رغم أن خيار الثنائي ماندي و بن سبعيني يبقى الأرجح للتواجد أساسيا في موعد اليوم، مع تدعيمه بقديورة و بن طالب في الإسترجاع.بالموازاة مع ذلك فإن منتخب زيمبابوي الذي يبقى بمثابة المنافس المجهول بالنسبة للجزائريين، سيدخل هذه الدورة من دون أي ضغط، كونه ليس لديه ما يخسره، بإعتبار أنه يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، رغم أن مدربه باسوا عمد إلى لعب ورقة الحرب النفسية مبكرا، بالمبالغة في إبداء الكثير من التفاؤل، رهانه في ذلك المردود الذي قدمته تشكيلته في ودية الكاميرون، و لو أن “المحاربين” كانوا قد فازوا على الجزائر في دورة تونس 2004، لكنهم بالمقابل تعودوا على تدشين مشاركتهم بهزيمة.
ص/ فرطاس

الإثيوبي تيسيما لإدارة المباراة
عينت لجنة التحكيم على مستوى الكاف، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا، لإدارة مباراة اليوم بين الخضر وزيمبابوي، بمساعدة طاقم متعدد الجنسيات، لأن المساعد الأول جون كلود بيروموشاهو، من البورندي، والمساعد الثاني سيكون بو بكر دومبويا من غينيا.تيسيما الحائز على الشارة الدولية منذ جانفي 2012، أدار في مشواره الدولي 29 مباراة لحد الآن، 5 منها في تصفيات «الكان»، و4 في تصفيات المونديال، كما سجل حضوره في طبعتين من «الشان»، ولو أنه ينال فرصته في إدارة لقاءات دوري أبطال إفريقيا وكأس «الكاف»، وقد أدار مباراة يونغ أفريكانز التنزاني أمام مولودية بجاية في دور المجموعات الموسم الفارط. و يشتهر تيسيما ببرودة أعصابه في إدارة اللقاءات الدولية، لأن حصيلته الإجمالية تتمثل في 65 بطاقة صفراء، مقابل 5 بطاقات حمراء في 29 مقابلة.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com