الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توفيق كابري مدرب شباب عين فكرون للنصر: نملك المفاتيح لتغطية الضعف البدني


*كيف ترى جاهزية فريقكم لدخول المنافسة الرسمية بعد التأخر الكبير في التحضيرات ؟
الحقيقة أننا لا نستطيع الحديث إطلاقا، عن جاهزية اللاعبين لخوض أول مباراة رسمية في الموسم، وذلك بحكم أن الفريق لم يباشر التدريبات إلا منذ أسبوعين، ومن غير المعقول أن ننتظر رد فعل إيجابي من التشكيلة، على مدار 90 دقيقة كاملة، لأننا مازلنا بعيدين عن المستوى المطلوب من الناحية البدنية، بصرف النظر عن مشكل غياب التنسيق والانسجام، وقد اكتفينا بمقابلة ودية واحدة.
*هل يعني هذا بأنكم لا تراهنون كثيرا على لقاءات الجولات الأولى من الموسم الجاري ؟
الحديث عن الجاهزية مستمد من نقص التحضيرات، لكن ذلك ليس معناه الاستسلام المبكر للأمر الواقع، لأن التعامل مع الظروف الاستثنائية التي عاشها الفريق، يحتم علينا تسيير هذه الفترة الانتقالية، وفق الإمكانيات المتاحة، والتفكير بجدية في المستقبل، لأن هدفنا يتمثل في ضمان البقاء في وطني الهواة، والسعي لتغطية الضعف المسجل في الجانب البدني، يدفع بنا إلى البحث عن تحقيق نتائج إيجابية تسمح لنا بإعطاء المزيد من الثقة في النفس والإمكانيات للاعبين، وبالتالي فإننا لا بد أن نثق في المجموعة، ونتناسى انعكاسات التأخر في التحضيرات.
*ماذا عن نظرتكم لمواجهة الشاوية، والمفاتيح التي قد تعتمدون عليها ؟
بالنسبة لي فإن هذه المقابلة عادية، رغم الطابع المحلي التي تكتسيه، لأننا في بداية الموسم، وكل فريق مازال في مرحلة الترويض، وغياب الجمهور يجرّد هذا «الديربي» من خصوصيته، ولو أن العامل البدني سيلقي بظلاله على أداء اللاعبين، لكننا سنعمل على انتهاج الطريقة الكفيلة، بتمكين التشكيلة من استرجاع اللياقة بصورة تدريجية أثناء سير اللعب، وتفادي الانهيار الكلي، خاصة في الشوط الثاني، وهذا في وجود لاعبين من أصحاب الخبرة والتجربة، والذين نراهن عليهم لتأطير المجموعة، وتشكيلتنا ستكون محرومة من خدمات كل من سعودي وشيباني وخنوف بسبب الإصابة، إلا أن ذلك لا يمعنا من إبداء الكثير من التفاؤل بخصوص القدرة على الخروج بنتيجة إيجابية، بالنظر إلى الروح المعنوية العالية السائدة داخل الفريق، وإصرار اللاعبين على تجاوز مشكل قلة التحضير.
حـاوره: ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com