الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مكان إجراء الكان يعرف مطلع العام: الكاف تجرد الكاميرون من شرف تنظيم دورة كأس إفريقيا


قرر أمس، المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقبلة من الكاميرون، وذلك خلال الاجتماع المنعقد بالعاصمة الغانية أكرا، على هامش نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات.
وكانت هيئة أحمد أحمد، قد أرسلت في الأيام الماضية لجنة خاصة، لمعاينة المرافق والبنى التحتية  على غرار أماكن الإقامة والملاعب، فيما اسندت لها مهمة أخرى وهي إعداد تقرير حول الظروف الأمنية بالكاميرون.
وبعد إنهاء اللجنة لزيارتها وتقديمها لتقارير مهمتها، قام أعضاء المكتب التنفيذي صبيحة أمس، بمناقشة هذه التقارير التقنية والتي راقبت سير الأشغال منذ مدة والذي شهد تأخرا كبيرا، حسب ما أوردته تقارير اللجنة، التي قضت باستحالة جاهزية كل الملاعب في شهر جوان القادم، موعد انطلاق الكان.
كما سجلت اللجنة التنفيذية، العديد من النقاط التي ذهبت نحو سحب التنظيم من الكاميرون، حيث وقف أعضاؤها على التأخر الكبير في عدد من المنشآت والمرافق العمومية، التي كانت من المنتظر أن تحتضن مباريات كأس أمم إفريقيا.
زيارة اللجنة للكاميرون، كان من محصلتها أيضا تدوين بعض التحفظات حول ضعف المواصلات والمرافق الصحية والبنى التحتية، خاصة وأن النسخة القادمة، ستشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المحفل القاري.
إلى ذلك، سارع الإتحاد الإفريقي، لفتح باب الترشيحات أمام الاتحادات الراغبة في تنظيم الكأس الإفريقية بداية من نهار اليوم، قبل الإعلان عن البلد، الذي سينظم الكأس بعد شهر من الآن.
وكان الاتحاد المصري أبدى نيته للترشح، إلى جانب كل من جنوب إفريقيا والمغرب، ولو أن هذه الأخيرة، تعتبر من أبرز الدول المرشحة لتنظيم الكان، بحيث يحظى بدعم أكثر من 34 دولة، بالإضافة إلى دعم رئيس الإتحاد الإفريقي أحمد أحمد.
وستقوم لجنة خاصة، بزيارة الدول المرشحة، للوقوف على جاهزيتها وبنيتها قبل الحسم في البلد المستضيف للدورة القادمة، يوم 30 من ديسمبر المقبل. على صعيد آخر، يرى أهل الاختصاص بأن سحب شرف تنظيم الكان من الكاميرون، سيصب بالدرجة الأولى في مصلحة المنتخب الوطني، خاصة في حال نقلت الكان إلى المغرب، بالنظر إلى عدة اعتبارات أهمها المناخ السائد هناك، والذي يشبه كثيرا المناخ في الجزائر، إلى جانب قرب المسافة، التي ستجعل أنصار المنتخب الوطني يتنقلون بقوة، ناهيك عن الصعوبات الكبيرة، التي يجدها رفقاء محرز في إفريقيا السمراء، و لو أن مدرب الخضر الجديد جمال بلماضي، طرد نحس 29 شهرا من خلال العودة بالفوز من الطوغو بنتيجة ثقيلة.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com