الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بوغرارة يتمنى لحاق مبولحي بـ»الكان»ويؤكد للنصر: المنتخب في الطريق الصحيح رغـــــم بعض النقــــــــائص


شدد الحارس الدولي السابق ليامين بوغرارة، في تحليله للمباراة الودية الأخيرة للمنتخب الوطني أمام نظيره التونسي، على أنه وقف على تطور نسبي من الناحية البدنية وحتى الذهنية، في أداء لاعبي «الخضر»، مضيفا إن المنتخب لم يصل بعد إلى مستوى متطور من الناحية الفنية، مقارنة بالمنتخبات القوية، غير أنه وقف على الروح الكبيرة في أداء رفقاء محرز :»لم يقدم المنتخب مستوى فنيا كبيرا جدا، لكن لا يمنع من القول أن جميع اللاعبين يمتلكون الروح القتالية فوق الميدان».
وعن الايجابيات التي وقف عليها من الناحية الفنية، منذ قدوم المدرب جمال بلماضي، فقد أجاب مدرب دفاع تاجنانت بالتأكيد على أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية نجح في وضع منظومة دفاعية صلبة، وذلك قياسا بأداء المنتخب تحت إشراف المدربين السابقين، وأبرز في هذه النقطة:» أعتقد أن الهدف الأول للمدرب بلماضي هو بناء منتخب قوي، وبداية اهتماماته كانت في الجانب الدفاعي، في انتظار المرور إلى المرحلة الثانية، وهي وضع الطريقة المناسبة في بناء الهجمات والتجسيد أمام المرمى».
بوغرارة أوضح أيضا، إن المدرب الأسبق للمنتخب القطري سعى منذ قدومه لمنح الفرصة لبعض اللاعبين الموهوبين، سواء كانوا محليين أو محترفين في الدوريات الأوروبية، واهتم أيضا في نفس الوقت –حسب قوله- بالعمل النفسي مع لاعبي الخبرة، وقال:» الناخب بلماضي أعاد الروح للمنتخب، وطريقة لعب محرز وفيغولي تؤكد صحة هذا».
وأتبع مدرب دفاع تاجنانت حديثه للنصر، بالتطرق للمباراتين الأخيرتين أمام غامبيا وتونس، إذ قال إن بلماضي اعتمد على تشكيلتين مختلفتين، حتى يتسنى له الوقوف على الأداء الحقيقي لجميع العناصر، قبل ضبط القائمة النهائية التي ستمثل الألوان الوطنية، في كأس أمم إفريقيا.
وبخصوص حظوظ الخضر في «الكان» القادم، فقد أجاب بوغرارة:» المنتخب حاليا في مرحلة البناء، وسيجد صعوبات أمام منتخبات صاحبة خبرة، لكن هذا لا يمنعني من القول أني أتوقع حدوث المفاجأة، في بلوغ الأدوار المتقدمة، وسيكون ذلك بفضل الفرديات الرائعة، التي يمتلكها المنتخب».
وعن المشكلة التي تؤرق الطاقم الفني، والمتمثلة في هوية منصب الحارس الأساسي، قبل انطلاق المسابقة القارية بأسابيع قليلة، فقد أكد بوغرارة أنه معجب كثيرا بما قدمه الحارس المغترب أوكيدجة، في مباراة تونس الودية، رغم حداثة انضمامه إلى المنتخب، مضيفا أن بلماضي يتوفر على كثير من الخيارات، في صورة الحارس المحترف في الدوري السعودي دوخة عز الدين، وقال:» المنتخب يتوفر على حراس جيدين يتوفرون على الخبرة الإفريقية، بعد مشاركاتهم في مختلف المنافسات القارية بألوان أنديتهم»، وتابع حديثه بالقول:» رغم وجود عدد من الحراس المتألقين، غير أني أتمنى تواجد الحارس رايس مبولحي في كان مصر، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في مثل هذه المنافسات».
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com