الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة ترفض طلب السنافر: بوخدنة ينفي استقالته ولافان محتار


نفى المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني عدلان بوخدنة، مراسلته أعضاء مجلس إدارة شباب قسنطينة وتقديمه لاستقالته، مستغربا في حديثه مع النصر، ما أسماه الحملة الشرسة التي تستهدفه وتستهدف الفريق، سيما وأن الشباب يمر بفترة حساسة تتطلب تجند الجميع:» لقد تفاجأت بانتشار خبر تقديمي الاستقالة، حيث تلقيت العديد من الاتصالات، وأنا حاليا متواجد في مكتبي (الاتصال كان صبيحة أمس)، أزاول مهامي بشكل عادي، صراحة هناك عدة أطراف أصبحت أزعجها، لأنني أعمل بكل إخلاص، ولكل مقام مقال، وبعد مباراة المحرق البحريني، سأفضح كل شيء».
إلى ذلك، علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن مسؤولي الآبار قاموا بردة فعل سريعة، بعد ما جرى في حصة الاستئناف، ومحاولة البعض معاتبة المدرب دينيس لافان بشدة، إلى درجة أن هناك من احتك به مباشرة، حيث اتصلوا أولا بالمناجير العام عدلان بوخدنة، في محاولة لمعرفة آخر المستجدات، كما كشفت مصادرنا، بأن أعضاء مجلس الإدارة قلقون للغاية على وضعية الفريق، الذي أدخل نفسه بقوة في المشاكل، عقب البداية السيئة.
واستنادا لذات المصادر، فإن الملاك يطالبون اللاعبين بالاستفاقة، بداية من لقاء البرج أو اتخاذ كافة التدابير اللازمة في حق هؤلاء العناصر، ولو أنهم وعدوا بمواصلة الدعم، وهو ما أكدته خرجة أعضاء مجلس الإدارة، بصرف أجرتين ومنح الموسم الماضي بالنسبة للاعبين القدامى.
إلى ذلك، شرع مدرب السنافر في التحضير للإطاحة بالمتصدر أهلي البرج، ولو أنه يدرك صعوبة المأمورية، أمام منافس يمتلك مدربا محنكاولاعبين مهاريين، يتقدمهم اللاعب السابق للشباب الهادي بلعمري والإيفواري غيزلان.
 ويبدو أن لافان قد درس جيدا طريقة لعب منافسه القادم، بدليل النصائح والتعليمات الكثيرة التي يقدمها للاعبيه منذ حصة الاستئناف، حيث ركز على عدة أمور بغية استغلالها في مباراة الخميس، من أجل البصم على أول انتصار في البطولة، خصوصا وأنه لا يريد تضييع منصبه.
وحسب مصادر النصر المقربة من التقني الفرنسي، فإنه قد حذر من القوة البدنية للاعبي الأهلي، وكذا المهارة التي يتمتعون بها، والتي مكنتهم من البصم على نتائج باهرة مع انطلاق الموسم، علما وأن خمسة عناصر تتواجد في تشكيلة «الكابا» سبق لها حمل ألوان السنافر، ويتعلق الأمر بكل من عروسي وقعقع وزرارة وبلعميري وبلمختار.
على صعيد آخر، رفضت الرابطة الاستجابة لطلب إدارة الشباب، المتمثل في تقديم موعد مباراة أهلي البرج المقبلة، المبرمجة هذا الخميس بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، حيث لا يزال موقع الرابطة يشير إلى تثبيت نفس البرمجة القديمة.
بورصاص.ر

لافان يطالب مناجير السنافر بالكف عن انتقاده ويؤكد: بوخدنة لم يقدم شيئا وأنصحه بالتركيز على مهامه
رد الفرنسي دينيس لافان مدرب النادي الرياضي القسنطيني، بقوة على تصريحات المناجير عدلان بوخدنة، التي حملت انتقادات لمسؤول مركز تكوين نادي لوهافر سابقا، وقال التقني الفرنسي في تصريحاته عقب نهاية ودية السنافر ونادي التلاغمة أمس :» على بوخدنة الاهتمام بعمله، والبحث عن وضعنا في أحسن الظروف، عوض انتقادي عبر صفحات الجرائد، وأقولها وأعيدها بأنني سأكون بالمرصاد لكل من ينتقدني من غير وجه حق، كما أؤكد بأن اللاعبين لم ينالوا مستحقاتهم عكس ما يشاع».
واستهل المدرب دينيس لافان تصريحاته بالقول:» تفاجأت لكلام المناجير، وتكذيبه تعرضي لاعتداء أو ما شابه ذلك من طرف أشباه الأنصار، لأن الأنصار الحقيقيين للشباب لا يقومون بمثل هذه التصرفات، لكن الشيء الذي فاجأني كيف لمناجير يتحدث عن تلك الحادثة، وهو لم يكن حاضرا أصلا، حيث غادر ربما لأنه كان على دراية بما سيحدث؟».
ولم يتوقف المدرب دينس لافان عند هذا الحد، حيث ذهب بعيدا في كلامه، عندما حاول التقليل من العمل، الذي يقوم به بوخدنة:» المناجير لم يجلب أي شيء للشباب منذ قدومه قبل شهرين، بل أكثر من ذلك، نحن نتدرب ببذلة واحدة وكرات قديمة، وهنا أطرح علامة استفهام».
كما عرج لافان للحديث عن العرض، الذي وصله من طرف الاتحادية الغينية لكرة القدم، حيث قال:»لم أضع أي سيرة ذاتية لدى الاتحادية الغينية، وأؤكد لكم بأنني استغربت لتواجد اسمي ضمن المرشحين لتدريب منتخب بلادهم، وأنا باق مع شباب قسنطينة».
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com