الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في ظل إصابة حليش و ابتعاد بلكلام عن المنافسة


رهان غوركوف على مجاني و ماندي ناجح لحل مشكلة محور الدفاع
أكد مدافع الخضر عيسى ماندي انه لم يجد صعوبة في التأقلم مع  منصبه الجديد في محور دفاع التشكيلة الوطنية في اللقاء الذي جمعها سهرة أول أمس أمام  نظيرتها من السيشل برسم الدور الأول من تصفيات  كأس أمم إفريقيا 2017، وظهر مدافع نادي ريمس مرتاحا في هذا المنصب أمام منافس لم يخلق الكثير من الصعوبات لرفقاء  بن طالب.
الإصابات التي تعرض لها لاعبو محور دفاع الخضر (حليش و بلكلام) واعتزال  بوقرة وقبله عنتر يحيى، خلقت مشكلة حقيقية على مستوى محور الدفاع، ما حتم على الناخب الوطني غوركوف البحث عن البدائل لسد هذا العجز الذي تعاني منه التشكيلة الوطنية في هذا المنصب، وقد يكون التقني الفرنسي قد وجد الوصفة المناسبة أو على الأقل البدائل التي يمكن اللجوء إليها وقت الحاجة كما كان الشأن في لقاء أول أمس، بدليل أن غوركوف أبدى ارتياحه للمردود الذي قدمه الثنائي مجاني و ماندي في هذه المباراة، حيث أشاد بالمستوى البدني الجيد لمجاني و الرزانة التي لعب بها منادي .
ويعد هذا المنصب المفضل لدى ماندي حسب ما صرح به، ما يجعله من اكبر المرشحين للتواجد إلى جانب مجاني في قادم اللقاءات التصفوية، كما أن ماندي سبق له وان خاض اللقاءات الأخيرة مع فريقه ريمس في هذا المنصب الذي عرضته عليه إدارة فريقه حتى تحتفظ به،وتحول دون رحليه، سيما في ظل اهتمام بعض الأندية وعلى وجه الخصوص نادي ليون.
الناخب الوطني الذي وقف خلال نهائيات أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية، على ثقل محور الدفاع و نقص البدائل جعلته يفتح ورشة جديدة  للبحث عن الصيغ المثلى التي تمكن دفاع الخضر من استعادة توازنه ، بعد أن وقف خلال أول اختبار له في القارة السمراء على هشاشة دفاع الفريق الوطني خاصة على مستوى المحور، وبالرغم من انه استعان في تلك الدورة بخدمات وخبرة القائد مجيد بوقرة، غير أن ذلك لم يحل المشكلة و الطريقة التي أنهزم بها رفقاء براهيمي في لقاء الدور ربع النهائي أمام كوت ديفوار تؤكد عمق المشكلة ، كما صرح بذلك غوركوف في نهاية هذه المنافسة .
 اعتزال بوقرة و إصابة حليش الذي سيبقى خارج المنافسة لمدة 6أشهر، وبقاء بلكلام بعيدا عن الميادين لمدة 8أشهر، وضعت غوركوف في ورطة حقيقية  جعلته يلجأ لتوجيه الدعوة للاعب النادي الإفريقي هشام بلقروي الذي أعجب بإمكانياته -كما قال- وقد يكون هو الأخر من الأوراق الاحتياطية في حقيبة غوركوف.
الانسجام و التناغم الذي ظهر على ثنائي محور الدفاع مجاني و ماندي في لقاء أول أمس حتى وإن كان أمام منافس متواضع، فإنه يبدو وأن غوركوف قد وجد ضالته في هذا الثنائي الذي يبقى عليه أن يثبت جدارته أمام منافسين من حجم آخر .
 ع- قد

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com