الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بورت ومساعده والمحترفون التحقوا تباعا

بعثة الخضر وصلت ألمانيا مثقلة بالمشاكل !
حلّت عشية أمس، بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بالعاصمة الألمانية برلين مثقلة بالمشاكل، في ظل الغيابات الاضطرارية الكثيرة التي يعاني منها الفريق قبل الدورة المؤهلة للألعاب الأولمبية، بداية بهشام داود وعبد القادر رحيم وهشام كعباش، فضلا عن إمكانية غياب لاعب الوكرة القطري الحاج صدوق، الذي لم يتحصل على إجازة دخول الأراضي الألمانية، وهو ما أوقع الناخب الوطني آلان بورت في حرج كبير، على اعتبار أنه لا يمتلك أي حلول في منصبي الدائرة والوسط.  
وغادر وفد المنتخب الوطني زوال أمس، في طائرة خاصة صوب مطار فرانكفورت، قبل أن تستكمل المجموعة السفرية إلى العاصمة برلين، أين وجدت الناخب الوطني آلان بورت ومساعده الطاهر لعبان في الانتظار، بعد أن التحقا بفرنسا، شأنهما شأن أيوب عابدي وإلياس باهنة ونسيم بلحسن والحارس خليفة غضبان، وبقية محترفي الدوري التونسي، على غرار بلجيلالي.
واكتفى الخضر بحصتين تدريبيتين بالجزائر العاصمة، في حضور المحليين فقط، حيث أجروا الكشف الخاص بفيروس كورونا، وجاءت النتائج سلبية، وهو ما أراح القائمين على شؤون المنتخب، خاصة وأنهم وجدوا صعوبات بالجملة، من أجل التحضير للدورة المؤهلة للأولمبياد، في ظل غياب عدة ركائز عن الدورة المرتقبة ما بين 12 و14 مارس الجاري، فضلا عن استحالة تأهيل لاعب نادي ديجون الفرنسي باستيان خرموش، الذي كان يعلق عليه الناخب الوطني آمالا كبيرة، لحل معضلة لاعب الدائرة، التي عانى منها الخضر في بطولة العالم الأخيرة بمصر.
ويبحث المنتخب الوطني عن تقديم دورة مشرفة، كونه يدرك استحالة مقارعة ألمانيا (البلد المنظم للدورة) والسويد (وصيفة بطل العالم) وسلوفينيا (صاحبة التقاليد الكبيرة في لعبة كرة اليد)، حول التأشيرة الوحيدة المؤهلة للأولمبياد، خاصة مع المعطيات الحالية، والمشاكل التي يتخبط فيها المنتخب على كافة المستويات بداية بكثرة الغيابات، مرورا بغياب التحفيزات، وصولا لافتقاد المجموعة لأجواء المنافسة، سيما مع استحالة برمجة أي لقاء تحضيري منذ العودة من مونديال مصر، على عكس منتخبات سلوفينيا والسويد، التي كانت أمس على موعد للتباري مع كل من بولونيا ومونتينيغرو على التوالي، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا للأمم، المقررة بسلوفاكيا والمجر سنة 2022.
جدير بالذكر، أن سفرية برلين شهدت غياب المدرب المساعد هشام بودرالي، أين طالبه الرئيس لحبيب لعبان بالتكفل بعمله مع منتخب أقل من 23 سنة، كما غاب عن البعثة عديد الأسماء، التي كانت حاضرة في دورة مصر، في صورة المكلف بالإعلام والمدلك وحتى مساعد الطبيب، وهو ما يؤكد عدم إعطاء البطولة أي أهمية، في ظل إدراك الجميع لاستحالة منافسة كبار اللعبة، على تذكرة اليابان.
في سياق آخر، يخوض الحارس غضبان دورة برلين بمعنويات مرتفعة، خاصة مع الأخبار التي تتحدث عن اهتمام العملاق برشلونة بخدماته، وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن نادي برشلونة لكرة اليد، قدما عرضا رسميا لغضبان، المحترف في نادي أديمار ليون الاسباني، وهذا بعد الوجه الكبير الذي ظهر به في نهائي كأس ملك إسبانيا.
 ووفقا لإذاعة «كادينا سير»، فإن غضبان يعد أولوية عند مدرب برشلونة باسكوال، الذي أعجب كثيرا بالمهارات، التي أظهرها مع فريقه الحالي، والمرتبط معه بعقد يمتد لموسم آخر.
المصدر ذاته، أكد أن المفاوضات بين الناديين بدأت رسميا، من أجل عقد هذه الصفقة، خاصة وأن غضبان بات يدفع لذلك، كون الأمر يتعلق بأحد أفضل أندية العالم في رياضة كرة اليد، واللعب له يظل حلما عند أبرز محترفي هذه اللعبة.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com